الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحوث الزراعية: نُجري دراسات لتحقيق الأمن الغذائي في مصر

الزراعة في مصر
أخبار
الزراعة في مصر
الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 11:22 م

قال الدكتور علي عبد المحسن، مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعية، إنّ المعهد أحد المعاهد التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يبحث المشكلات الاقتصادية ويحاول وضع حلول لها. 

وأضاف مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc، أن المعهد يقوم بعمل تقييم للتكنولوجيات الزراعية الحديثة لمعرفة مدى جدواها الاقتصادية. 

 

 

الاقتصاد الزراعي 

 

وأكد مدير المعهد، أنه يتم أيضا داخل المعهد العمل على الدراسات التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي ودراسة الأسواق الخارجية لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية، كما يتم عمل دراسات جدوى للمشروعات الزراعية الكبرى والمشروعات الزراعية الصغيرة.

وتابع مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي، أنه يتم تنظيم دورات تدريبية للعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ونتعاون مع الجامعات المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة، سواء فيما يتعلق بالاستثمارات وافتتاح المشروعات الزراعية وهو ما انعكس على توجيهات رئيس الوزراء ووزير الزراعة من أجل تبني هذه المشروعات والتوسع فيها وعمل التقييمات المناسبة لتعظيم العائد من وحدة الأرض والمياه وتحقيق الأمن الغذائي.

وفي سياق آخر، يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تشن حملات تفتيشية خلال الايام الجارية على المحاصيل الشتوية للتأكد من سلامتها وعدم إصابتها بالأمراض. 

 

تابع مواقعنا