الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضعف المناعة وقلة النوم.. أسباب تجعلك تصاب بالبرد بشكل متكرر في الشتاء

البرد
كايرو لايت
البرد
الخميس 22/ديسمبر/2022 - 08:46 ص

يصاب الكثير منّا بنزلات البرد في فصل الشتاء، وقد يرجع ذلك إلى التغيرات المناخية التي تحدث في فصل الشتاء من أمطار، إلى انخفاض في درجات الحرارة، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تعمل على زيادة فرص الإصابة بـ نزلات البرد.

 

6 عوامل تزيد من الإصابة بالبرد وطرق الوقاية منه

 

1. التدخين

إذا كنت ممن يميلون إلى التدخين، فعليك التوقف عن فعل ذلك على الفور، حيث إن التدخين يؤثر على خلايا جهاز المناعة، ما يجعل الشخص أكثر عرضة لنزلات البرد المتكررة، لذلك حاول الإقلاع عن التدخين والحفاظ على صحتك.

 

2.  الحفاظ على النظافة الشخصية

تحتاج إلى ضمان نظافة يديك بشكل جيد، حيث إنها تعتبر أحد العوامل الرئيسية لالتقاط العدوى، حيث إننا نستخدمها لتغطية الفم أثناء السعال والعطس، ما ينقل العدوى إليها وبالتالي ننقلها إلى كل ما نلمسه، وغسل يديك بالماء والصابون أو تطهيرها من حين لآخر.

 

3. الإجهاد

لا يمكن أن يؤثر الإجهاد على صحتك العقلية فحسب، بل يؤثر أيضًا على صحتك الجسدية، حيث يمكن أن يؤدي الشعور بالتوتر والإجهاد إلى ضعف المناعة، وقد تتعرض لخطر الإصابة بالعدوى، لذلك سيؤثر الإجهاد على جهاز المناعة، وقد لا يسمح لك بمكافحة العدوى.


4. قلة النوم

يؤدي عدم القدرة على النوم بهدوء إلى إضعاف جهاز المناعة، لذلك يجب عليك الحصول على نوم عميق في الليل والبقاء في حالة جيدة خلال تلك الأيام الباردة.

 

5. درجات الحرارة المنخفضة

تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى إبطاء عمل جهاز المناعة، والذي يزيد من فرصة إصابتك بالأمراض.

 

6.ضعف المناعة

يمكن أن يتسبب ضعف المناعة في زيادة فرص الإصابة بالأمراض، حيث تعد المناعة هي خط الدفاع الأول لـ الجسم، لذلك فإن أي خلل في الجهاز المناعي يعرض الجسم للخطر.

تابع مواقعنا