رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة سرقة سائق بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محافظات
محكمة جنايات الإسكندرية
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 01:21 م

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، قرارًا بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وإلزامه المصاريف الجنائية، لاتهامه بسرقة سائق تحت تهديد السلاح.

 

عاطل يسرق سائق

تعود تفاصيل الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 26923 لسنة 2021 جنايات العامرية أول، إذ تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ من والد المجني عليه، بتعدي شخص مجهول على نجله أثناء قيادة التوكتوك، وسرقته تحت تهديد السلاح بدائرة القسم.

أفادت التحريات التي قام بها ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول، بأن المجني عليه م.خ. م - سائق، استقل مركبة خاصته توك توك، وأثناء سيره على الطريق بنطاق دائرة القسم؛ استوقفه شخص آخر، وطلب منه توصيله إلى أحد الأماكن بمنطقة الوكالة.

وأضافت التحريات، أن المتهم ويدعى م. ح. ا - عاطل، فور وصوله إلى المكان المحدد؛ أخرج سلاحا أبيض عبارة عن مطواة، ووضعها على رقبة المجني عليه - سائق، وسدد له ضربات باليد أصابت المجني عليه في الوجه، ثم دفعه أرضا خارج التوك توك، بعد أن قام بشل مقاومته وسرقته كُرهًا عنه.

 

تقنين الإجراءات 

جرى تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وتم ضبط المتهم وجري تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجرى عرضها على جهات التحقيق المعنية، والتي أحالت الواقعة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حُكمها المذكور أعلاه بالسجن المشدد للمتهم.

صدر القرار بعضوية كل من المستشار عماد عبد النبي العيسوي، المستشار أحمد فاروق محمد، والمستشار مصطفى قايد الحميلي.

تابع مواقعنا