رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئاسي الليبي: استمرار المساعي لتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية ضروري

الرئاسي الليبي بالجامعة
سياسة
الرئاسي الليبي بالجامعة العربية
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 01:51 م

قال محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن ما حققته رؤى المجلس وفقا لاختصاصاته المحددة بخارطة الطريق المقررة بموجب الاتفاق السياسي، للدفع بعمل اللجنة العسكرية 5+5 وما توصلت إليه من تنفيذ لاتفاق وقف إطلاق النار وتنسيق الجهود لانسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب، يؤكد ضرورة استمرار المساعي لتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية وصولًا إلى الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف المنفي خلال لقائه بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والمندوبين الدائمين بالجامعة، إن تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا ودعوة جميع الأطراف السياسية والمكونات الاجتماعية إلى الانخراط في مشروع المصالحة الوطنية من أولويات أهداف المجلس الرئاسي الليبي.

الشعب الليبي لازال قادرًا على احتواء الصراع

وأوضح أنه بعد التعثر المستمر بين مجلسي النواب والدولة في استكمال القاعدة الدستورية وانتهاء المهلة المحددة لهم بخارطة الطريق، طرح المجلس الرئاسي مقاربته لحل الازمة تنطلق من لقاء مع مجلسي النواب والدولة وبدعم بعثة الأمم المتحدة لمعالجة النقاط الخلافية العالقة بينهما.
‏وتابع رئيس المجلس الرئاسي، أن الشعب الليبي برغم ما يعانيه أزمات  لازال قادرًا على احتواء الصراع من خلال المصالحة الوطنية وضمان العدالة فى توزيع العوائد وإدارتها بما يحقق العدالة.

تابع مواقعنا