رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مستشار الرئيس للصحة: التوسع في زراعة الرئة وفقا للاحتياج وعدد الحالات | خاص

الدكتور محمد عوض
أخبار
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 03:51 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن أول عملية زراعة رئة بمصر، والتي أجريت في مستشفى عين شمس التخصصي، لم تكن قاصرة على تخصص طبي واحد.

الفريق الطبي لزراعة الرئة سيقوم على تدريب العديد من الأطباء

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، لـ القاهرة 24، أن عملية زراعة الرئة ضمت مشاركة العديد من المتخصصات الطبية، حيث تراوح عدد من التخصصات المشاركة ما بين 10 إلى 12 تخصصًا طبيًا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أنه سيكون هناك توسع في عملية زراعة الرئة على مستوى المستشفيات الجامعية والصحة، بحسب الاحتياج وعدد الحالات وإمكانيات كل مستشفى، مشيرا إلى أنها تتطلب منشآت طبية مجهزة وكوادر بشرية مدربة.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الفريق الطبي الذي أجرى عملية زراعة الرئة، سيقوم على تدريب العديد من الأطباء رغبة في التوسع بها، وإصقال مهارات الفرق الطبية.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور أحمد مصطفى، رئيس فريق الجراحين الذي أجرى أول عملية زراعة رئة من متبرع حي إلى مريض في مصر والشرق الأوسط، تفاصيل التواصل مع مجتمع الرئة العالمي، مؤكدًا أن هناك تجمعًا لمجتمع زراعة الرئة يتم دائمًا فيه تبادل وجهات النظر بين الأطباء، متابعًا: عملية سحر كانت لها ردود أفعال دولية من الجانب الياباني ومن عدد من الأطباء على مستوي العالم.

وأشار رئيس فريق الجراحين الذي أجرى أول عملية زراعة رئة، في تصريحات خاصة، إلى أن الخبير الياباني أرسل خطابًا يعبّر عن سعادته وامتنانه بإجراء العملية معنا في عين شمس التخصصي، متابعًا: نحن على تواصل يومي مع الجانب الياباني ولن نتوقف عن هذا، وذلك بعد السعادة الكبيرة التي ظهرت منهم بعد إجراء العملية.

تابع مواقعنا