رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة: العام الجديد سيشهد إطلاق العديد من المبادرات الصحية

الدكتور خالد عبدالغفار،
أخبار
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 04:50 م

صرح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بأن العام المقبل سيشهد إطلاق مبادرات جديدة في مجال الصحة العامة، مؤكدًا أن الاهتمام بخدمات المرضى على رأس الأولويات.

 

العام الجديد سيشهد إطلاق مبادرات صحية

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في بيان له، أن العام المقبل يستهدف الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين، وكذلك المقبلين على الزواج، فضلًا عن المبادرات التي تستهدف التوعية الصحية بمختلف الأمراض.

وشدد وزير الصحة والسكان على ضرورة الاهتمام خلال العام المقبل، بتسريع معدلات الإنجاز في المشروعات القومية في القطاع الصحي على رأسها مشروع التأمين الصحي الشامل. 

وأكد الاهتمام بالقضية السكانية، وأساليب مواجهتها بالتنسيق مع الجهات المعنية، باعتبار أن القضية السكانية؛ قضية أمن قومي بالدرجة الأولى.

ووجّه وزير الصحة والسكان، بتحديد أولويات العمل بكل قطاع بالوزارة، تحديد الأهداف المُراد تحقيقها خلال هذا العام، ووضع خطة واضحة يتم العمل عليها، بما ينعكس على تطوير تطوير آداء العمل، ويلمسه المواطنين على أرض الواقع.

في وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، أمس الاثنين، مع المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، للاطلاع على معدلات الإنجاز بخطة توريدات وصيانة سيارات الإسعاف، ومتابعة انتظام سير العمل بمنظومة الإسعاف المصرية، وتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه القطاع الصحي. 

ووجّه عبدالغفار، خلال اجتماعه، بسرعة الانتهاء من تجهيز المقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة أكثر من 7 آلاف متر مربع، ومكون من 4 أدوار، ويضم مركز رئيسي للمعلومات، وخدمة العملاء «Call Center»، وهو مركز لتلقي البلاغات الإسعافية والطارئة بكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى أن المقر يضم مركز تدريب مُعتمد دوليًا، لاستضافة العاملين بكافة فروع الهيئة، وتلقي البرامج والدورات التدريبية، التي تُساهم في رفع كفاءتهم.

تابع مواقعنا