الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامية نورهان : معايا فيديوهات تؤكد براءتها | صور وفيديو

نورهان في أحضان والدتها
محافظات
نورهان في أحضان والدتها ببورسعيد
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 07:01 م

حصل موقع القاهرة 24 على آخر مقطع فيديو للفتاة نورهان خليل -20 عاما، المتهمة بقتل والدتها في محافظة بورسعيد، وتظهر نورهان في الفيديو في أحضان أمها، التي اعترفت بقتلها بالاشتراك مع صديقها.

وقالت هايدي الفضالي محامية نورهان المتهمة بقتل والدتها في محافظة بورسعيد، إن فيديو الفتاة وهي في أحضان أمها خلال حفل خطوبتها، كان فقرة من اختيار المتهمة لتعظيم دور والدتها، ويكشف علاقة الحب التي تربطهما.

وأضافت هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأحداث سابقا ومحامية نورهان، أنه لا يوجد دافع لموكلتها نورهان خليل لارتكاب جريمة قتل والدتها داليا سمير أو المشاركة فيها.


وكشفت هايدي الفضالي، أنها سوف تستند إلى فيديوهات المتهمة مع والدتها أمام المحكمة للتأكيد على أنه لا يوجد باعث لارتكاب أي جريمة أو الإشتراك فيها، لأن البنت كانت سر والدتها.

كواليس الواقعة

في وقت سابق أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بإحالة نورهان خليل -20 عاما،  فتاة بور سعيد المتهمة بقتل أمها  داليا سمير- 42 عامًا، إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفلٍ متهمٍ -لم يتجاوز سنُّه 15 سنة- إلى محكمة الطفل المختصة إعمالًا لنصوص مواد قانون الطفل؛ لمعاقبتها عما أُسند إليهما من ارتكابهما جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.

المتهمان بيّتا النية وعقدا العزم على ارتكاب الجريمة

وقالت النيابة في بيان لها إن المتهمين بيّتا النية وعقدا العزم على قتلها؛ حتى لا تفضح أمر علاقتهما الآثمة التي أحاطت بها، فقتلاها بعصًا خشبية مُثبَّت فيها مسامير، ومطرقةٍ وماءٍ مغلًى وسكينٍ وكأسٍ زجاجيّةٍ مكسورة، محدثيْن بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها؛ وذلك بعدما خطّطا لجريمتهما وتحيّنا يومًا لتنفيذ المخطط، مكنت المتهمةُ فيه الطفلَ المتهم من دخول البيت خِلسةً أثناء نوم والدتها المجني عليها، فظفرا بها وقتلاها، ثم سرقا هاتفها المحمول وحاولا إخفاء آثار الجريمة.  

النيابة تقيم الدليل على المتهمين

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهميْن من إقراراتهما التفصيلية بكيفية تخطيطهما للجريمة وارتكابها، والمحاكاة التصويرية التي أجرياها أمام النيابة العامة لذلك، وكذا مما ثبت من شهادة عددٍ من الشهود، وما أسفرت عنه تحريات الشرطة وشهد به مُجريها في التحقيقات، وما أسفر عنه الفحص الفني للملابس المعثور عليها بمسرح الواقعة الخاصة بالمتهم؛ من تطابق البصمة الوراثية للدماء الملطخة بها مع مثيلتها الخاصة بالمجني عليها، وما تبيّن من فحص هواتف المتهميْن وهاتف المجني عليها الذي استخدمته المتهمة يوم الواقعة؛ من وجود محادثات بين المتهميْن منها ما سُجِّل صوتيًّا وأقر به المتهمان، والتي دلت صراحة على اتفاقهما على ارتكاب الجريمة، كما ضبطت النيابة العامة بإرشاد الطفل المتهم الأدوات التي استخدمها والمتهمة في ارتكاب الجريمة، وقد أيّد تقرير مصلحة الطب الشرعي في نتيجته وبيان أسباب وكيفية وفاة المجني عليها الصورةَ النهائيةَ التي انتهت إليها التحقيقات.

 

 

تابع مواقعنا