رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلماني يطالب بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة أزمة مستشفى 57357

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 07:41 م

تقدم النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، وعضو مجلس النواب، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، بشأن ما أثير عن وجود وقائع فساد بـمستشفى 57357.

مقترح النائب 

وقال النائب في طلب الإحاطة المقدم، إن هذا الصرح الكبير يخدم أطفال مصر والوطن العربي، لكن هناك التفاف حول المصروفات المبالغ فيها والمجاملات بتعيين شخصيات عامة بمرتبات مبالغ فيها، بالإضافة إلى أن هناك أكاديمية يتم الصرف عليها ليس لها أساس.
وطالب عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة هذه التساؤلات، ومن أبرزها هل التبرعات التي تتعدى المليارات التي ذهبت إلى جمعية أصدقاء المبادرة القومية لسرطان الأطفال، تم توريدها للمستشفى؟ وماذا بشأن الأكاديمية ورئيسها وأعضائها وما تقدمه للمستشفى؟

في سياق آخر، ظهر خلال الأيام القليلة الماضية الحديث عن الأزمة المالية التي تتعرض لها مستشفى 57357، وصرح شريف أبو النجا، بأن الموازنة الكلية للمستشفى تبلغ 39 مليون دولار، وهناك 892 مستشفى أمريكيًّا أغلق بسبب أزمة الموارد المالية وقلة التبرعات، رغم وصول ميزانية المستشفى الواحد إلى 1.2 مليار دولار.

وأشار أبو النجا، إلى أن المستشفى يتعرض لاتهامات مغرضة خلال حملة كاذبة ممنهجة بأن المستشفى يجري تجارب إكلينيكية على الأطفال من مرضى السرطان، وهو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أن مريض سرطان الدم يتكلف 750 ألف جنيه خلال فترة علاجه التي تستمر قرابة 3 سنوات ونصف.

تابع مواقعنا