رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في ذكرى ميلاده.. تعرف على سر خلاف عبد المنعم مدبولي وهاني رمزي

عبد المنعم مدبولي
فن
عبد المنعم مدبولي
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 09:58 ص

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنان عبد المنعم مدبولي، الذي رحل عن عالمنا إثر نوبة بنوبة قلبية مفاجئة، حيث يعد من أبرز صناع الكوميديا في مصر، وترك خلفه أرثًا فنيًا ما زال  في أذهان محبيه حتى وقتنًا هذا.

ذكرى ميلاد عبد المنعم مدبولي

وولد عبد المنعم مدبولي في حي باب الشعرية بالقاهرة يوم 28 ديسمبر 1921، وكان أول دور مسرحي يشارك به هو دور أعرابي، مع فرقة المسرح المصري الحديث التي شكلها زكي طليمات.

وأسس عبد المنعم مدبولي بعدها فرقة المسرح الحر، عام 1952 ثم انضم لفرقة التليفزيون المسرحية، ثم تولى فرقة المسرح الكوميدي وأخرج أنا وهو وهي ومطرب العواصف وأصل وصورة وحلمك يا شيخ علام والمفتش العام، والسكرتير الفني كما أخرج لفرقة إسماعيل يس، عملين، هما 3 فرخات وديك، وأنا وأخويا.

خلاف عبد المنعم مدبولي مع هاني رمزي

وكان لـ عبد المنعم مدبولي، ملفات غامضة وأسرار في حياته، لعل أبرزها خلافه مع الفنان هاني رمزي، حيث بدأ الأمر عندما انزعج مدبولي من هاني رمزي عندما دعاه الأخير للمشاركة في أحد أفلامه كضيف شرف في مشهد واحد فقط، ولم تكن هناك مساحة بالدور كبيرة تليق به، واعتبرها إهانة لتاريخه.

وبالرغم من هذه الخلافات إلا أن مدبولي كانت له علاقة بعائلته، وكانت العلاقة الأكبر بوالده، حيث تجمعهم صداقة كبيرة.

أعمال عبد المنعم مدبولي

يذكر أن عبد المنعم مدبولي، شارك في فيلم أريد خلعًا، الذي عُرض عام، 2005، ودارت أحداثه حول، حياة زوجين، حيث الزوجة تعمل في مجال التدريس، والزوج يعمل في إحدى البنوك، ولكن بسبب معاملة الزوج الصارمة وتنفيذ آرائه، فقد قررت الزوجة رفع قضية خلع عليه.

وشارك في بطولة الفيلم نخبة من أبرز الفنانين، منهم: أشرف عبد الباقي، حلا شيحه، سامي العدل، شريف رمزي، انتصار، محمد شومان، وهو من إخراج أحمد عواض.

تابع مواقعنا