رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

افتتاح الملتقى العلمي الأول للمركز القومي للبحوث ومدينة الأبحاث

افتتاح الملتقى العلمي
تعليم
افتتاح الملتقى العلمي الأول للمركز القومي للبحوث
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 03:01 م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، افتتاح الملتقى العلمي الأول للمركز القومي للبحوث ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، بالتعاون مع الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، وتحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة منى عبد اللطيف مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، والدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث.

بالإضافة إلى بمشاركة نخبة من المتخصصين والعلماء من المراكز البحثية وأساتذة الجامعات، ووفود الدول العربية المشاركة من الإمارات والجزائر والكويت، والشركات المتخصصة في تقنية النانو الصناعية والمعملية، والجهات العاملة في مجال الصناعات الغذائية والألبان والصناعات الصيدلانية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل.

وأكدت الدكتورة منى عبد اللطيف أن الملتقى يأتي في إطار التعاون والتكامل والشراكة بين الجهات البحثية لمتابعة كل جديد في العلم بما يخدم المجتمع، والصناعات التطبيقية، ولتحقيق أهداف محاور التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

افتتاح الملتقى العلمي الأول للمركز القومي للبحوث ومدينة الأبحاث العلمية

وأضافت أن الملتقى يهدف إلى إيجاد حلول والتوسع في الإنتاج المحلى عالي الجودة بديلًا عن الاستيراد، فضلًا عن التعاون مع عدد من المؤسسات والأفراد، منهم: شركات الصناعات الغذائية، وشركات الأدوية ومستحضرات التجميل، وطلاب كليات العلوم والصيدلة والزراعة والطب البيطري، والباحثين في مجال الكبسلة الحديثة.

في سياق متصل، أشارت مدير مدينة الأبحاث العلمية إلى أن الملتقى يهدف لفتح آفاق للتعاون العلمي بين الباحثين، وكذلك مع الشركات والمصانع؛ لربط البحث العلمي بالصناعة الخضراء الآمنة المستدامة، والتعرف على المقترحات والحلول لمشكلات التصنيع الغذائي والدوائي، وتأكيد أهمية تكنولوجيا الكبسلة الدقيقة وتكنولوجيا النانو وفن التعبئة الذكية للمنتجات المختلفة.

وشهد الملتقى مشاركات من قبل علماء وأساتذة وخبراء حول أحدث المستجدات المتعلقة بتكنولوجيا النانو، ونقاشات علمية وفنية، وورش عمل تضمنت التدريب على تطبيق تقنية النانو مع عرض أحدث أبحاثهم التطبيقية المتعلقة بمجال النانو تكنولوجي.

تابع مواقعنا