رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مأذون مزيف ويستغل الصفحة لقناته.. ما هو نشاط ياسر القرشي صاحب واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب؟ | صور

القارئ ياسر القرشي
حوادث
القارئ ياسر القرشي
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 04:26 م

أثار ياسر القرشي، صاحب واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب، ضجة كبيرة على صفحات السوشيال ميديا الفترة الراهنة، حيث نشر عبر صفحة على فيس بوك تدعى المأذون الشرعي لرجل يدعى ياسر القرشي، يطالب الشباب بسرعة الزواج قبل مشروع الزواج الجديد.

ونشرت الصفحة شائعات عن إلزام الزوج بدفع مبالغ مالية كبيرة لصالح صندوق الأسرة المقترح من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنظيم الزواج للحد من ارتفاع حالات الطلاق المنتشر بين المتزوجين حديثًا، وفيما يلي يستعرض القاهرة 24 التفاصيل الكاملة لواقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب، حيث تبين أن صاحب المنشور ليس مأذونًا شرعيًا ويمارس نشاطًا دينيًا آخر على منصات السوشيال ميديا.

وقف مأذون شرعي عن العمل وإحالة مساعده صاحب واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب إلى النيابة

وأحالت وزارة العدل واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب إلى النيابة العامة، فيما نشر على منصات السوشيال ميديا من شائعات مُغرضة تحمل رسائل غير حقيقية، قد تعرض المواطنين للنصب.

 المأذون المزيف ياسر القرشي

وتابع بيان وزارة العدل عن الواقعة، أن محكمة أسرة عابدين أمرت بإيقاف المأذون محمد محمد درويش مصطفى، عن العمل وسحب دفاتر الزواج والطلاق منه، وتبين أن ياسر القرشي ليس مأذونًا شرعيًا، وأنه يباشر أعمال المأذونية بالتوثيق دون سند من القانون واللائحة، كما أنه يباشر أعمال المأذونية على الوثائق الخاصة بالمأذون محمد محمد درويش مصطفى، مأذون شرعي ناحية الفوالة - جنوب القاهرة، من خلال مساعدة الأخير له عن طريق إمداده بوثائق الزواج والمستندات، وتفويضه في ذلك بالمخالفة للائحة المأذونين.

نشاط ياسر القرشي صاحب واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب

ومن خلال رصد القاهرة 24 للواقعة، تبين أن ياسر القرشي قارئ للقرآن الكريم، ويمتلك قناة على اليوتيوب باسم القارئ الشيخ ياسر القرشي، بها الكثير من الفيديوهات لقراءته القرآن الكريم، كما لدية صفحة على فيس بوك باسم القارئ ياسر القرشي أيضًا.

وتحمل صفحة المأذون الشرعي التي كتب عليها واقعة اتجوزوا بسرعة يا شباب وشائعة دفع 30 ألف جنيه لصندوق الأسرة، رابط يوتيوب لقناة ياسر القرشي، حيث يروج لقناته ونشاطه كقارئ للقرآن الكريم على صفحة المأذون الشرعي.

صفحة ياسر القرشي على الفيسبوك
صفحة ياسر القرشي على الفيسبوك
قناة ياسر القرشي
قناة ياسر القرشي
ياسر القرشي يضيع رابط قناته على صفحة المأزون الشرعي
ياسر القرشي يضيع رابط قناته على صفحة المأزون الشرعي
تابع مواقعنا