رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إبراهيم عيسى: تعويل الأزمة الاقتصادية على الحرب الروسية يحتاج إلى إعادة نظر

إبراهيم عيسى
سياسة
إبراهيم عيسى
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 09:59 م

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الأزمة الاقتصادية ضاغطة على الجميع بلا استثناء، والاحتمالات مفتوحة في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن تعويل الأزمة على الحرب يحتاج إلى إعادة نظر، مشيرًا إلى أن العالم منفتح على جميع الاحتمالات فيما يخص الأزمة العالمية.

الأزمة الروسية الأوكرانية

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج حديث القاهرة، عبر قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، أنه لا يوجد من يتحدث عن احتمالية وجود أخطاء أو إساءة تقدير من جانب الحكومة خلال تعاملها مع الأزمة الاقتصادية، ولم يخرج أي اعتراف من مسؤول في مصر بالخطأ أو سوء التقدير خلال إدارة الأزمة الراهنة.

وتابع: الأهداف والنوايا والطموحات موجودة ولكن نختلف في الأدوات والوسائل، وما نراه من الحكومة هو إحساس دائم وكبير بعدم الخطأ والصواب المطلق وكأنهم ليسوا بشرًا، مؤكدًا أن هناك غياب للتواضع من قبل الحكومة خلال إدارة الأزمة وإصرار على المضي في المسار بدون أي تصويب لمنطقها رغم معاناة المواطن من التضخم والركود الاقتصادي.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك جهة وحيدة غير وطنية، هي الإخوان المسلمين، ولا أتصور أن الناس لا تعلم ذلك، ونحن لا ندّعي عليهم، ولا نتقول أو نتكاذب عليهم، فهم من يتحدثون عن نفسهم بذلك، يقولون: مفيش حاجة اسمها الوطن، فيه حاجة اسمها الإسلام والخلافة، أو دولة الخلافة.   

 وأضاف عيسى، أن السلفيين أيضًا يرون ذلك، متابعًا: السلفيين عندهم السلفي الماليزي أقرب من المسيحي المصري، لذلك فهؤلاء ليسوا وطنين. 

تابع مواقعنا