رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المحكمة تفض الأحراز اليوم في محاكمة 57 متهما ضمن اللجان النوعية للإخوان

متهمين - ارشيفية
حوادث
متهمين - ارشيفية
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 08:26 ص

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة ، فض الأحراز في جلسة محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

 قضية اللجان النوعية للإخوان

ووجهت جهات التحقيق  للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

كما أسند للمتهمين عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

من جهة أخرى قررت الدائرة الثالثة إرهاب محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل إعادة محاكمة المتهم أحمد علاء الدين عبد الرحمن في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث محمد محمود" لجلسة 24 يناير المقبل لحضور الدفاع.

أحداث محمد محمود

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، في وقت سابق بإعدام متهمين اثنين، والحبس 15 سنة لـ8 آخرين، وسنة مع الشغل لمتهمة، لاتهامهم بحرق سيارة شرطة وقتل مجند بأحداث شارع محمد محمود في مايو عام 2013.

تابع مواقعنا