رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكنيست الإسرائيلي يختار مثلي الجنس رئيسًا له

الكنيست الإسرائيلي
سياسة
الكنيست الإسرائيلي
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 05:09 م

صوت أعضاء الكنيست الإسرائيلي على اختيار عضو حزب الليكود أمير أوحانا (مثلي الجنس) رئيسًا جديدا للكنيست في دورته الحالية. 

ويعد أوحانا هو أول عضو ورئيس مثلي الجنس للكنيست الإسرائيلي، إذ انتخبه الكنيست رئيسا بأغلبية 63 من أعضاء الكنيست الـ120، خلال شغله منصب وزير العدل والأمن الداخلي عام 2015.

الحكومة الإسرائيلية الجديدة

وأدت الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتشددة برئاسة بنيامين نتنياهو اليمين أمام الكنيست اليوم الخميس، معلنة عن مساعيها لتوسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة واتباع سياسات أخرى أثارت انتقادات في الداخل والخارج.

وفيما يتعلق بملف الشؤون الخارجية أعلن نتنياهو تعيين وزير الاستخبارات السابق إيلي كوهين وزيرًا للخارجية، وتعيين إيتمار بن جفير، وزيرًا للشرطة، وهو مستوطن من الضفة الغربية أدين عام 2007 بالتحريض ضد العرب ودعم جماعة يهودية متشددة.

وأصدر حزب الليكود، بزعامة بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء، المبادئ التوجيهية لسياسة الحكومة الجديدة، والتي تضمنت التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية.

وتضمنت هذه المبادئ، المزاعم الإسرائيلية المتطرفة، بأن للشعب اليهودي الحق في أرض إسرائيل بالكامل - بحسب مزاعمها - مشيرة إلى أن الحكومة ستعمل على تعزيز وتطوير الاستيطان في جميع أرض إسرائيل، بحسب المزاعم التي نشرها الإعلام الإسرائيلي. 

وقال نتنياهو في تصريحات سابقة له، إنه يسعى من خلال ترؤسه للحكومة الجديدة، إلى تحقيق انفراجة في إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية كما فعل في عام 2020 مع دول الخليج الأخرى التي تشارك إسرائيل مخاوفها بشأن إيران.

تابع مواقعنا