رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خالد منتصر عن مبادرة إحياء المسرح المدرسي: عمل ثوري وسيحقق نقلة مهمة

خالد منتصر
سياسة
خالد منتصر
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 07:37 م

علق الدكتور خالد منتصر، على مبادرة إحياء المسرح المدرسي التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة ومع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 
 

وقال منتصر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: مبادرة عظيمة لأننا منذ أن غاب المسرح المدرسي والوسط الفني متعطش للمواهب لأن هناك تجريفًا لها.

مبادرة إحياء المسرح المدرسي

وأوضح، أن المواهب الموجودة لا تجد من يتبناها أو يوجهها، وسرعان ما تيأس وبدلًا من صقل موهبتها تهجر الفن وتصدأ الموهبة.

وتابع: معظم المواهب العبقرية التي نعيش على فنها حتى الآن اكتشفها المسرح المدرسي؛ لذلك فتلك المبادرة هي عمل ثوري بكل معنى الكلمة وستحقق نقلة مهمة في تاريخ المسرح أبي الفنون.

فيما علّق الكاتب المسرحي أبو العلا السلاموني، على قرار وزارة التربية والتعليم بالمشاركة مع قنوات مدرستنا، إطلاق مبادرة إحياء المسرح المدرسي، مشيرًا إلى أن المسرح المدرسي يعتبر أساسًا للحركة المسرحية الحقيقية، وأردف: أعتبر نفسي تخرجت في المسرح المدرسي.

وأكمل أبو العلا، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24: أثناء تواجدي في الصف الرابع الابتدائي، تعلمت المسرح على يدي مدرس اللغة العربية، الذي جمعنا وعرض علينا فكرة مسرحية وطلب منا أن نقوم بتمثيلها وتأليف حوارها، مردفًًا: قال لنا فكرة قتل وتم القبض على المجرم، ووزع علينا الأدوار، فضلًا عن طلبه منا التنسيق فيما بينا. 

تابع مواقعنا