رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقعات بتراجع أسعار الهواتف المحمولة بعد إلغاء الاعتمادات المستندية في الاستيراد

محمد هداية الحداد
اقتصاد
محمد هداية الحداد
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 09:09 م

قال محمد هداية الحداد، عضو مجلس إدارة ونائب رئيس شعبة تجار المحمول في الغرفة التجارية بالجيزة، إن قرار إلغاء العمل بالاعتمادات المستندية وعودة العمل بمستندات التحصيل سيسهم بشكل كبير في خفض  أسعار السلع المستوردة، على رأسها أسعار هواتف المحمول الذكية التي صعدت أسعارها خلال 2022.  

تراجع أسعار هواتف المحمول الذكية

وأكد الحداد لـ القاهرة 24، أن إلغاء الاعتمادات المستندية سيؤدي لتوفير الدولار للشركات للاستيراد، وكذلك الإفراج عن البضائع المتوقفة في الموانئ، ما سيسهم في خفض أسعار المنتجات المستوردة ومنها المحمول. 


وأشار، إلى أن أسعار المحمول شهدت زيادات كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب تحرير سعر الصرف، وكذلك عدم قدرة الشركات على الاستيراد نتيجة عدم وفرة الدولار، ما أدى لقلة البضاعة الموجودة بالسوق وارتفاع أسعارها. 

وأضاف، أن عودة الاستيراد سيسهم في توفر البضاعة، ما يسهم في تخفيض الأسعار بشكل ملحوظ، ما يتسبب في تحريك السوق الذي يعاني من ركود شديد.

ومنذ أيام، أثيرت أقاويل عن تخارج شركة توزيع هواتف محمول في مصر، وقالت شركة أوبو لأجهزة المحمول، في بيان، إنه لا صحة تمامًا حول الأخبار التي تتعلق بشأن نية الشركة في الخروج من السوق المصرية، حيث إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، ما هو إلا شائعات.

وأضافت الشركة، أن جميع أعمالها وأنشطتها داخل مصر منتظمة بشكل طبيعي تمامًا، باعتبار أن السوق المصري واحد من أفضل وأهم الأسواق لها في المنطقة، حيث تثق تمامًا في الإمكانيات الضخمة والمميزة التي تتمتع بها.

وأوضحت شركة أوبو مصر OPPO الصينية، أنها تلتزم بشكل دائم من أجل تقديم أفضل ما لديها من منتجات وخدمات إلى قطاع واسع من عملائها في السوق المصري، وذلك بعد تحقيق نجاحات عديدة في السنوات الماضية.

تابع مواقعنا