رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرابع من نوعه.. الجامع الأزهر يعقد ملتقى الطفل الخلوق والنظيف والفصيح غدا

الجامع الأزهر
دين وفتوى
الجامع الأزهر
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 02:06 ص

يعقد الجامع الأزهر، غدا السبت، النسخة الرابعة من ملتقى الطفل، والذي يأتي تحت عنوان: الطفل الخلوق- الطفل النظيف- الطفل الفصيح، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

الجامع الأزهر يعقد ملتقى الطفل الخلوق والنظيف والفصيح السبت المقبل

وكشف الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن ملتقى الطفل يأتي في ضوء اهتمام الأزهر الشريف بالنشء وتربيته على الأخلاق الفاضلة والسلوكيات الحميدة، وتعريفهم على مبادئ وأُسس الدين الإسلامي الصحيح، بمنهج أزهري معتدل.

ويحاضر في ملتقى الطفل الرابع كلا من الشيخ علي حبيب الله الباحث بالجامع الأزهر، والشيخ عبد الستار الوكيل، الباحث بالجامع الأزهر، وتدور الحلقة حول ثلاث محاول وهي الطفل الخلوق والنظيف والفصيح، ويفتتح الملتقى القارئ الصغير حمزة محمد الهنداوي، مبدع مكتب الأزهر لدعم الابتكار، والطفلة المنشدة أية هاني مصطفى، مبدعة مكتب الأزهر لدعم الابتكار، وذلك عقب صلاة الظهر من السبت المقبل بالجامع الأزهر الشريف.
 

الجامع الأزهر يعقد ملتقى الطفل الخلوق والنظيف والفصيح السبت المقبل

وعلى جانب آخر، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية بالجامع الأزهر، خلال كلمته في ملتقى شبهات وردود بعنوان الزواج الميثاق الغليظ واستقرار المجتمع، والذي عُقد بالجامع الأزهر، إن الزواج ميثاق غليظ لا يجوز العبث به، ولا يسرّ أحد أن يرى يوميًّا تزايد معدلات الطلاق، ولا أن يستقبل مركز الفتوى بالجامع هذا العدد الهائل من الأسر التي تأتي لعرض مشكلاتها حوله، متسائلًا لماذا تستمر تلك الشكاوى بين  الزوج والزوجة؟ مشددًا أن بلادنا تحتاج إلى استقرار أكثر مما هي عليه ولن يتحقق هذا الاستقرار إلا باستقرار اللبنة الأولى وهي الأسرة.

تابع مواقعنا