رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شبانة: الزمالك استرد القمة بجدارة وصدارة الأهلي كانت حلاوة روح

الزمالك
رياضة
الزمالك
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 11:44 م

أكـد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك حامل لقب الدوري المصري نجح في استرداد صدارة البطولة الحالية، بعدما كان الأهلي هو الأول في الجولات الماضية.

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية: الزمالك عاد إلى الصدارة بجدارة، بعدما قدم الفريق مستوى مميزا أمام الإسماعيلي الذي لم يأتِ تمامًا إلى المباراة.

وأضاف: الزمالك استغل تعثر الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا، ولعب بشكل قوي خلال المباراة، واستغل الدوافع الكبيرة وحقق فوزًا مستحقا على الإسماعيلي.

وواصل: الزمالك يلعب بثبات كبير في التشكيلة، واليوم لعب دونجا والجزيري وقدما مستوى جيدا.

شبانة: صدارة الأهلي كانت حلاوة روح 

وأكمل: لابد أن يعلم الأهلي ولاعبيه أنهم خسروا الدوري موسمين متتاليين، وتصدروا جدول الدوري كان (حلاوة روح) ثم عاد الزمالك البطل للصدارة، وكرة القدم لا تعترف بالتاريخ.

وأردف شبانة: نبيل عماد دونجا هو (رمانة الميزان) في الزمالك، وهو ما حدث أمام الإسماعيلي وقدم مستوى رائعا في كل شئ.

وأردف: لا بد من عمل مقارنة إيجابية بين الأهلي والزمالك، لمعرفة الأخطاء في المواقف التي يتم ارتكابها من جانب أي طرف، فيريرا صنع جبهات يمينا ويسارا، بوجود زيزو وإمام عاشور وفتوح في الجبهة اليسرى، على عكس الأحمر فمع من يلعب علي معلول؟.

واستكمل: في الجبهة اليمنى لنادي الزمالك يلعب حمزة المثلوثي ويأتي خلفه عاشور وزيزو، لذلك نجح مدرب الزمالك في صنع جبهتين في المباراة أمام الإسماعيلي، والفريق الأبيض استفاد كثيرًا من ثبات التشكيل وهو ما ظهر واضحًا في الهدف الثالث تحديدًا بشباك الإسماعيلي.

وأتم: كولر أفشل نفسه وأفشل الأهلي بعد 6 مباريات من النجاح وثبات التشكيل، تراجع أداء الفريق، وخسر صدارة الدوري، كان هناك لاعبون مميزون سواء طاهر أو عبد القادر، وكان سافيو أكثر تأثيرًا قبل أن يتراجع مستواه.

تابع مواقعنا