الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير حديقة الحيوان: استقبال أفيال جديدة بعد غياب سنوات.. وخطة التطوير تضعها في المنافسة العالمية

حديقة الحيوان بالجيزة
أخبار
حديقة الحيوان بالجيزة
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 01:28 م

قال الدكتور محمد فاروق، مدير عام حدائق الحيوان، إن خطة تطوير حديقة الحيوان والأورمان ستنقل الحديقة نقلة كبرى، كما ستجعلها تنافس الحدائق العالمية، وحديقة لندن.

وأشار فاروق خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن حديقة الحيوان تتبع منذ فترة طويلة نهجا مميزا في عملية استيراد حيوانات جديدة، وهو نظام التبادل، بما يعني أن الحيوانات التي لدينا عدد كبير منها؛ يتم استبدالها مع دولة أخرى بحيوانات تكون ناقصة في الحديقة. 

 

بعد تطويرها.. حديقة الحيوان تستقبل أفيال جديدة

وأكد مدير عام حدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان في الجيزة بدون أفيال نهائيا منذ سنوات، وهذا لأسباب عديدة، موضحا أن هناك شروط ومعايير وُضعت حاليًا لاستيراد الأفيال، أهمها وجود مساحة كبيرة جدا للفيل للعيش بها، لأن الفيل بطبعه يعشق الحرية والعيش في مجموعات وليس وحيدا. 

وأوضح أن حديقة الحيوان بمصر لم تستورد أي أفيال بعد نفوق آخر فيل في الحديقة منذ 3 سنوات، بسبب ضيق المساحات، مؤكدا أنه بعد تطوير الحديقة وتوفير مساحات كبرى للحيوانات؛ ستستقبل الحديقة الأفيال الأولى بعد سنوات. 

تطوير حديقة الحيوان 

جدير بالذكر، أن آخر فيل في حديقة الحيوان كانت الفيل نعيمة التي نفقت في عام 2019، وقبلها صديقتها الفيلة نادية، التي نفقت عام 2009.

تابع مواقعنا