رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دورة للمقبلين على الزواج ضمن أعمال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بأسوان

دورات المقبلين على
دين وفتوى
دورات المقبلين على الزواج
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 07:09 م

اختتم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية دورته الـ 51 لتأهيل المقبلين على الزواج بقرية العدوة التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، والتي نفَّذها على مدار الأسبوع، بمقر جمعية المؤسسة المصرية لرعاية الأمومة والطفولة التابعة لوزراة التضامن الاجتماعي.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التي افتتحها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقره بمشيخة الأزهر الشريف في يوليو الماضي، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتنمية الوعي الفكري لدى الشباب وتأهليهم لإدارة أسرة ناجحة مستقرة قادرة على مواجهة التحديات للوصول إلى مجتمع آمن.

تهدف هذه الدورات إلى زيادة الوعي بأهمية الأسرة، ودورها في تنشئة وإعداد أجيال قادرة على تنمية المجتمع، وتحقيق استقراره، والحد من المشكلات الأسرية، والظواهر السلبية بالمجتمع.

محاور الدورة 

قام بإعداد موضوعاتها نخبة من المتخصصين في علوم الشريعة والتربية، والنفس والاجتماع، والطب والقانون.

وتتضمن عدة محاور؛ منها:
أهمية تكوين الأسرة، وأهدافها.
كيفية اختيار شريك الحياة.
الخطبة وما يترتب عليها من أحكام.
عقد الزواج وشروط صحته.
الحقوق الزوجية، وضرروة فهم شريك الحياة.
فن التعامل بين الزوجين.
أهم مهارات إدارة الخلاف الأسري.
أسس تربية الأبناء، وحقوقهم على الأبوين.

جدير بالذكر، أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يقدِّم هذه الدورات مجّانًا للجمهور، وفي نهايتها يتسلم المتدربون شهادات معتمدة من الأزهر الشريف باجتياز الدورة.

ويستمر المركز في عقد دورات تأهيل المقبلين على الزواج تباعًا بمقره في مشيخة الأزهر الشريف، وبمقرات الأزهر الشريف بجميع محافظات الجمهورية.

وعلى الراغبين في الالتحاق بالدورات القادمة، التسجيل من خلال الاتصال على الرقم الخاص بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية 19906، أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز على الرابط التالي:

https://www.azhar.eg/fatwacenter/التوعية-الأسرية-والمجتمعية?fid=2

تابع مواقعنا