رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأكيدا لـ القاهرة 24.. محامي الطفل شنودة: لم أتلق ردا مكتوبا من الأزهر بشأن القضية حتى الآن

الطفل شنودة
دين وفتوى
الطفل شنودة
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 05:38 م

قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، ومحامي أسرة الطفل شنودة، إنه لم يتلق أي خطاب أو رد مكتوب من الأزهر الشريف بخصوص قضية الطفل شنودة حتى الآن.

محامي الطفل شنودة: لم أتلق أي رد مكتوب من الأزهر بشأن قضية الطفل حتى الآن

وأكد محامي أسرة الطفل شنودة، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن كل ما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا في هذا الشأن غير صحيح ومجرد شائعات.

ويأتي ذلك تأكيدا لما نشره القاهرة 24، قبل أيام على لسان مصدر من الأزهر الشريف، والذي أكد أن ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، بشأن صدور فتوى أو قرار من مشيخة الأزهر الشريف حول تسليم الطفل شنودة إلى والديه بالتبني غير صحيح.

المصدر قال لـ القاهرة 24، إنه لم يصدر حتى الآن أي فتوى أو قرار يخص ذلك الطفل، مضيفًا أنه ربما تم توجيه خطاب للأزهر الشريف لمعرفة رأيه في تلك القضية، لكن ربما يُجرى الآن فحص أبعاد القضية وطلب الاطلاع على بعض المستندات والمعلومات، لتحديد الموقف والفتوى بدقة، لكن لم يصدر إقرار بشأنها حتى الآن كما زعم ورج البعض.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تصريحات منسوبة إلى المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، ومحامي أسرة الطفل شنودة، تفيد بأنه حصل على مستند من الأزهر الشريف، ينص على إرجاع الطفل شنودة إلى والديه بالتبني، وأن ذلك رأي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وهو ما نفاه جبرائيل.

تابع مواقعنا