رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب تشارلي.. وكيل تعليم الأقصر يعقد ندوات لتوعية الأطفال من خطورة الألعاب الإلكترونية

جانب من الندوة
محافظات
جانب من الندوة
السبت 31/ديسمبر/2022 - 09:42 ص

نفذت الوحدة العامة لحماية الطفل بالتنسيق مع الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، سلسلة ندوات تثقيفية للمرحلتين الإعدادية والابتدائية بمركز إسنا ومدينة الأقصر.

ندوات توعية بخطورة بعض الألعاب الإلكترونية

وتناولت الندوات التوعية بخطورة بعض الألعاب الإلكترونية والمنتشرة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد تودي بحياة الأطفال مثل ألعاب تشارلي وارمي صاحبك وكتم الأنفاس، واستهدفت الندوات حتى الآن ما يزيد عن 200 طالب وطالبة.

ومن جانبها، أكدت نجوى إبراهيم مسئول وحدة حماية الطفل بالأقصر، في بيان، أن هذه الندوات مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، على أن تستأنف بجميع المدارس على مستوى المحافظة في الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت مسؤول حماية الطفل أنه تم التنسيق لتعميم الندوات بجميع المدارس على مستوى المحافظة، في خطة زمنية معتمدة مسبقا؛ مؤكدة أنه سيتم التنسيق للعديد من الندوات، في ذلك الشأن بقصور الثقافة والأماكن التي يتردد عليها أولياء الأمور والأطفال، كالجمعيات الأهلية ومراكز الشباب.

التنبيه على خطورة تلك الألعاب

وقالت مسؤول حماية الطفل أنه سيتم التنويه خلال مجالس الأباء التي تعقد بالمدارس على خطورة هذه الألعاب، التي تسببت في نشر الذعر بين الأطفال، وأودت بحياة البعض منهم في أماكن أخرى، كما أصيب أطفال أخرين بصدمات عصبية نتيجة مشاهدة أقرانهم وهم يمارسون هذه الألعاب.

وأشارت مدير وحدة حماية الطفل إلى أن الوحدة لم تتلق - حتى الآن - أية بلاغات رسمية عن هذه الألعاب في مدارس الأقصر.

تابع مواقعنا