رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة

أسباب توقف المحرك
سيارات
أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة
السبت 31/ديسمبر/2022 - 04:35 م

يواجه العديد من سائقي السيارات الكثير من المشاكل أثناء القيادة، حيث يعد توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة من أبرز المشاكل التي تواجه سائقي السيارات. 

أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة

ويرصد القاهرة 24 في السطور التالية، أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة، والتي جاءت كالتالي:

خلل صمام EGR

يعد وجود خلل صمام EGR من أبرز أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة، حيث يعمل صمام الـEGR على إعادة تدوير غازات العادم في المحرك، حيث يقلل انبعاثات أكاسيد النيتروجين من أجل خفض الانبعاثات التي تتسبب في تلوث البيئة، كما يساعد على تبريد المحرك، حيث يقلل الحرارة داخل غرف الاحتراق في المحرك.

انسداد صمام IAC

يعمل صمام IAC على التحكم في سرعة الخمول بالمحرك، حيث يتحكم هذا الصمام الهام في عدد دورات المحرك، وتثبيته على سرعة دوران منخفضة، لكن حال تعرضه للانسداد أو الخلل فإنه يسبب ظهور هذه المشكلة.

انخفاض ضغط الوقود بالمحرك

يؤدي انخفاض ضغط الوقود داخل المحرك إلى توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة، وغالبًا ما يرجع السبب لحدوثها هو تلف أحد الفلاتر أو انسداد البخاخات أو تعطل طرمبة الوقود.

تسرب الهواء من وصلات الفاكيوم

يعد تسرب الهواء من وصلات الفاكيوم من أبرز أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة، وهي عبارة عن مجموعة خراطيم أو وصلات صغيرة ذات قوام صلب وليست مرنة مثل باقي الوصلات الأخرى الموجودة بالسيارة، ويكمن دور هذه الأجزاء أو الوصلات في شفط الهواء وليس الضغط بمحرك السيارة.

تابع مواقعنا