رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوتين: 2022 كان عام قرارات صعبة وأحداث مصيرية وروسيا تقاتل من أجل استقلالها

فلاديمير بوتين الرئيس
سياسة
فلاديمير بوتين الرئيس الروسي
السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:53 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن عام 2022 المنتهي كان به قرارات صعبة وأحداث مصيرية، مؤكدًا أن روسيا تقاتل من أجل استقلالها في صراعها داخل أوكرانيا.

وأضاف بوتين خلال خطاب العام الجديد أمام مواطنيه، أن بلاده أصبحت مثالا ملهما لدول أخرى، وأن مستقبل روسيا السيادي يعتمد فقط على إرادة الروس، مشددًا على أن الدول الغربية وأمريكا استغلوا أوكرانيا وشعبها لتقسيم وإضعاف روسيا، مشددًا على أنه لن يسمح بتنفيذ مساعي الغرب.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الغرب “كذب” بشأن مساعيه إلى السلام، مستغلا الوقت للتجهيز للحرب ضد روسيا، منوهًا بأن حرب عقوبات حقيقية أعلنت ضد روسيا خلال عام 2022، وتوقع أصحابها التدمير الكامل للبلاد.

الغرب طمأن روسيا وخدعها في أوكرانيا

وأردف بوتين في خطابه للعام الجديد، أن الغرب طمأن روسيا منذ سنوات بالنوايا السلمية، بما في ذلك في دونباس، لكنه في الواقع دعم ما وصفهم بـ النازيين الجدد وكان يستعد للعدوان ضد بلاده، على حد قوله.

من جانبه، هنأ وزير الدفاع الروسي سيري شويجو، القوات المسلحة الروسية بالعام الجديد، مؤكدا أن انتصار روسيا في الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في الـ 24 من فبراير الماضي أمر حتمي، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

وأوضح وزير الدفاع الروسي في بيان نشرته الدفاع الروسية اليوم السبت: السنة الماضية كانت مليئة بالأعمال الخالدة والبطولة في مكافحة النازية الجديدة والإرهاب.. وأنت تحتفل بالعام الجديد بعيدًا عن أحبائك، فيما تنفذ أصعب المهام خلال عملية عسكرية خاصة، فأنت اليوم تحمي ليس فقط تاريخ روسيا العظيم، ولكن أيضا مستقبلها المشرق.

تابع مواقعنا