رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق فعاليات اللقاء الثامن لسلسلة أرواح في المدينة.. بأصوات وكلمات من قاهرة المعز منذ 100 عام

الكاتب الصحفي محمود
كايرو لايت
الكاتب الصحفي محمود التميمي
الأحد 01/يناير/2023 - 07:35 م

انطلق منذ قليل اليوم الأحد الموافق الأول من يناير للعام الجديد 2023، اللقاء الثامن لسلسلة أرواح في المدينة، ضمن فعاليات مشروع “القاهرة عنواني” حبًا في المدينة، وذلك بسينما الهناجر في ساحة دار الأوبرا المصرية.

فعاليات صالون العمارة والسينما الشهري

ويعقد اللقاء الكاتب الصحفي والإعلامي محمود التميمي، لتبدأ فعاليات صالون العمارة والسينما الشهري بالتعاون مع بيت المعمار المصري، ضمن أنشطة مبادرة مشروع القاهرة عنواني.

افتتاح معرض القاهرة عنواني

جدير بالذكر أن الفعاليات تتضمن افتتاح معرض القاهرة عنواني، وهي فعالية تشكيلية في حب المدينة باسم: القاهرة عنواني، للفنان رضا خليل حول القاهرة في التسعينيات، وذلك يوم 11 يناير القادم بقاعة عرض art CORNER في الزمالك، أما عن يوم 20 يناير فستكون هناك أمسية للشاعر جمال بخيت، حتى يلقي قصائد من القاهرة ولها.

سلسلة أرواح في المدينة

يذكر أن التميمي كان قد أطلق سلسلة أرواح في المدينة في يوليو الماضي، وذلك بالتعاون مع بيت المعمار المصري وصندوق التنمية الثقافية، وهي عبارة عن ندوات تُجرى شهريًا وشهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور على الرغم من أنها لم تكمل عامها الأول بعد، وتتضمن أماكن وأحداث وأشخاص ملهمة حدثت فعليًا وتم تجميعها من أرشيف الصحافة المصرية، بالإضافة إلى عرض لأصوات وكلمات فنية وممثلين، منذ 100 عام في القاهرة.

تابع مواقعنا