رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس صندوق المأذونين عن طابع صندوق الأسرة المقدر ب100 جنيه: ليس جديدًا ومطبق منذ حوالي 15 عامًا

الصورة المتداولة
دين وفتوى
الصورة المتداولة
الإثنين 02/يناير/2023 - 01:13 ص

علق الشيخ إبراهيم منتصر، رئيس صندوق المأذونين، على الصورة المتداولة والتي يظهر عليها طابع صندوق قيمته 100 جنيه، والتي يزعم البعض أنها رسوم جديدة على عقد الزواج.   

 

وقال رئيس صندوق المأذونين لـ القاهرة 24 إن هذا طابع صندوق الأسرة المدون على الوثيقة المتداولة يتم تحصيله منذ فترة طويلة، مضيفا: يتم تحصيله منذ حوالي 15 سنة تقريبا، وكانت قيمته 50 جنيها، قائلا: بيتحصل 7 لكل عقد يتم شرائه من البوسطة.

 

 وتابع رئيس صندوق المأذونين: بعدين المبلغ زاد وأصبح 100 جنيه بدلا من 50 جنيها، وهذا طابع تأمين الأسرة.

 

جدير بالذكر، أنه خلال الساعات الماضية تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورا لقسيمة زواج يظهر بها طابع عليه صندوق الأسرة ومكتوب عليها 100 جنيه، وتكهن البعض أن تلك القسيمة تعد أول حالة جواز تدفع لصندوق الأسرة .

 

وعلق محمد غزال الشخص الذي قام بنشر القسيمة على حسابه الشخصي على فيسبوك، قائلا: : قسيمة زواجي، صندوق دعم الأسرة 100 جنيه، بتاريخ 12/16/ 2022، مش عارف أقول إيه لبتوع 30 ألف جنيه الصراحة .

 

وعلق أحد مستخدمي فيس بوك قائلا: الموضوع طلع 100 جنيه، سيبك من الفلوس العريس ده اشتهر النهار ده في مصر كلها بقى تريند حظه أنه أول عريس في السنة الجديدة ويتطبق عليه رسوم صندوق الأسرة حسب مابيقولوا .

 

وذكر آخرون، أن هذه الصورة نشرها شخص بعد عقد قرانه ونشر قسيمة زواجه وعلقوا، أن الصورة كشفت حقيقة ما تم تداوله في الأيام الماضية  حول وصول قيمة رسوم صندوق دعم الأسرة عند الزواج إلى 30 ألف جنيه.

 

وتابع مستخدمو فيس بوك: الرسوم طلعت 100 جنيه بس مش 30 ألف زي ما انتشر.

 

 

 

تابع مواقعنا