رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأجيل محاكمة قاتل زوجته بالنزهة لجلسة 7 مارس

محكمة
حوادث
محكمة
الإثنين 02/يناير/2023 - 12:27 م

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم 2 يناير 2023، محاكمة المتهم بذبح زوجته بمطواة في منطقة النزهة بالقاهرة، لجلسة 7 مارس لحضور طبيب الصحة النفسية.

محاكمة قاتل زوجته بالنزهة

وأقر المتهم أمام جهات التحقيق، أنه ارتكب الواقعة بعد اعتراف زوجته المجني عليها له بتعدد علاقتها بالرجال وأنها تنوي الطلاق منه، ما جعله يقدم على ذبحها لينهي حياتها بطعنها 8 طعنات.

وكانت البداية، عندما شهدت منطقة النزهة، بالقاهرة، واقعة قتل بشعة ومشينة، بعدما أقدم ح. م، البالغ من العمر 43 عامًا، على قتل زوجته، وتدعى رباب، 40 عامًا؛ إثر خلاف نشب بينهما بعد أن كشفت الزوجة عن تعدد علاقاتها، وأنها ستخبر أهلها وتطلب الطلاق، الأمر الذي أثار غضب المتهم، ودفعه إلى قتلها بـ 8 طعنات وذبحها داخل المنزل، ليكون حديث أهالي منطقة النزهة.

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات الأحداث بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات محاكمة الطفل المتهم بقتل سيدة بالتعاون مع ابنتها داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بور فؤاد بمحافظة بورسعيد، إلى جلسة 8 يناير.

محاكمة قاتل سيدة بورسعيد 

وكان المستشار النائب العام قد أمر بإحالة فتاة إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفل متهم لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين قتل المجني عليها حتى لا تفضح أمر علاقتهما الآثمة وذلك باستخدام عصا خشبية مثبت بها مسامير، ومطرقة وماء مغلي وسكين وكأس زجاجيّة مكسورة، وذلك بعدما مكنت المتهمة - ابنة المجني عليها - الطفل من دخول المنزل أثناء نوم والدتها، ليقتلاها ويسرقا هاتفها المحمول في محاولة لإخفاء الجريمة.

واعترفا أمام النيابة العامة بكيفية تخطيطهما للجريمة وارتكابها، وقاما بتمثيل الجريمة، كما تبين بجانب شهادة الشهود أن الملابس الملطخة بالدماء المعثور عليها بمسرح الجريمة والخاصة بالمتهم الطفل تطابق البصمة الوراثية لدماء بالمجني عليها، كذلك تبين من فحص هواتف المتهميْن وهاتف المجني عليها وجود محادثات بين المتهميْن منها ما سجل صوتيًّا، والتي دلت صراحة على اتفاقهما على ارتكاب الجريمة، وأقر بها المتهمان.

تابع مواقعنا