رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الهلال الأحمر: أكثر من 7 آلاف طفل مستفيد من أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي خلال 2022

الهلال الأحمر
أخبار
الهلال الأحمر
الإثنين 02/يناير/2023 - 01:29 م

كشفت جمعية الهلال الأحمر المصري، التابعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، حجم تدخلات وحدة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي بالجمعية خلال العام المنصرم 2022. 

وقالت جمعية الهلال الأحمر، في بيان رسمي لها، إن الوحدة استجابت لنحو 10 حالات طارئة بعدد 6 محافظات، ووصل عدد متلقي خدمات الطرارى 8520 متلقيا، كما تم تقديم خدمات الاسعافات الاولية النفسية، وأيضًا توفير الاحتياجات الاساسية، بجانب جلسات فردية وجلسات جماعية، ووصل عدد المستجبيبن ومقدمي الخدمة إلى 108 مستجيبين. 

وأضافت جمعية الهلال الأحمر، أن انشطة الوحدة ببنك الدم المركزي استفاد منها نحو 332 متلقيًا خدمة خلال 2022، بالإضافة إلى استقبال نحو 3683 مكالمة هاتفية من خلال مركز الدعم عبر الهاتف، ومشاركة 96 متطوع بانشطة دعم الاقران، ونحو 5296 مستفيد من انشطة الوحدة بالقوافل الطبية بالمحافظات جلسات التوعية، ونحو 7553 طفل مستفيد من أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال. 

يقوم الفريق المُدرب على الإسعافات الأولية النفسية، بإجراء تقييمات نفسية إجتماعية أولية بسرعة وكفاءة، والتي تعتبر أساسية لتعافي المجتمعات، وإعادة إدماج الأفراد فيه بعد الأزمات، بالإضافة إلى تعزيز الصحة النفسية والرفاه النفسي، ورفع الوعي من خلال خدمات نفسية، وأنشطة وبرامج دعم نفسي اجتماعي متعددة، وذلك في الحالات غير الطارئة.

تدخلات الهلال الأحمر
تدخلات الهلال الأحمر

في وقت سابق، شهدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق النظام الإلكتروني لإدارة المتطوعين الخاصة بالهلال الأحمر المصري، والذي يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى ربط المُتطوعين على مستوى الجمهورية، وتيسير التواصل معهم، ومُتابعة أنشطتهم خاصة خلال الأزمات والكوارث. 

تابع مواقعنا