رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تفاصيل القبض على شقيقين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل ورشة نجارة بالمنوفية

تنقيب عن الآثار -
محافظات
تنقيب عن الآثار - تعبيرية
الإثنين 02/يناير/2023 - 04:38 م

تمكنت قوة أمنية من مركز شرطة أشمون، التابعة لمحافظة المنوفية، من إلقاء القبض على نجار وشقيقه بتهمة التنقيب على الآثار، داخل ورشة النجارة الخاصة بالمتهم الأول بمدينة أشمون.

 

بلاغ تنقيب اتهام شقيقين بالتنقيب على الآثار 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العقيد محمد أبو العزم مأمور مركز شرطة أشمون، يفيد ورود بلاغ من الأهالي، بقيام نجار وشقيقه بالتنقيب على الآثار داخل ورشة نجاره ببندر أشمون، وعلى الفور جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والدفع بقوة أمنية لتحقيق في الواقعة.

التحقيق في بلاغ اتهام شقيقين بالتنقيب على الآثار بالمنوفية

بالانتقال والفحص تمكنت القوة الشرطية، من إلقاء القبض على ر. ع. ر - 60 عامًا - نجار، صاحب المنزل وشقيقه أ. ع. ر - 40 عامًا - نجار بتهمة التنقيب على الآثار داخل ورشة نجارة أسفل العقار، وتلاحظ وجود حفرة دائرية بعمق 15 مترًا.

وحرر ضباط مركز شرطة أشمون، محضر بالواقعة حمل رقم 18047 إداري المركز، وذلك بعد اصطحاب المتهمين إلى ديوان المركز، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

في وقت سابق؛ تم ضبط مالك عقار وأولاده وزوجته، بالإضافة إلى 6 أشخاص آخرين، بتهمة التنقيب عن الآثار داخل المنزل، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، وبالمعاينة الأولية؛ تبين وجود حفرة بإحدى الغرف عمقها 8 أمتار.

واصطحبت القوة الأمنية المتهمين وهم: م. ع. إ - 58 عاما - عامل، وولديه ع. م. ع، ع. م. ع، وزوجة المتهم الأول، كما تم ضبط كلا من ط. س. س، وكذلك ع. ح. ع - 45 عامًا - عامل، وم. ع. س - 46 عامًا عامل - مقيمين قليوب التابعة لمحافظة القليوبية، كما تم ضبط ر. س. م - 45 عامًا، ض. ع. ع - 22 عامًا - مقيمان القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وضبط م. ع. ح - 30 عامًا - مقيم طما سوهاج.

تابع مواقعنا