رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إنفانتينو: سنطلب من كل دولة إطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبها

جياني إنفانتينو
رياضة
جياني إنفانتينو
الإثنين 02/يناير/2023 - 06:22 م

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أنه سيطلب من كل دولة، إطلاق اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، على أحد ملاعبها، تخليدًا لاسمه بعد بعد وفاته.

 وتوفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، يوم الخميس 29 ديسمبر 2022 بعد صراع مع مرض السرطان؛ ليرحل عن عالمنا أحد أبرز الأساطير في تاريخ الساحرة المستديرة.

إنفانتينو: سنطلب من كل دولة إطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبها

وقال إنفانتينو في تصريحات صحفية: سنطلب من كل دولة في جميع أنحاء العالم، تسمية أحد ملاعبها بإسم بيليه، لأنني أعتقد أن الأجيال القادمة يجب أن تعرف من هو بيليه والفرحة التي جلبها للعالم.

وشهدت الساعات القليلة الماضية في البرازيل، بداية جنازة أسطورة كرة القدم بيليه بحضور كبار الشخصيات العامة في البرازيل، وعلى رأسهم رئيس البلاد، ويتم تنظيم جنازة مفتوحة للراحل بيليه على مدار 24 ساعة في ملعب ناديه السابق سانتوس البرازيلي والذي تألق بقميصه.

نيمار يغادر للبرازيل لحضور جنازة بيليه

وغادر البرازيلي نيمار جونيور، لاعب فريق باريس سان جيرمان، العاصمة الفرنسية في الساعات الماضية، متجهًا إلى منشأه لحضور جنازة مواطنه الراحل بيليه والتي ستقام اليوم.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن نيمار جهز كافة أموره بالفعل للسفر إلى البرازيل عقب مباراة فريق باريس سان جيرمان ضد لانس أمس، وذلك للتواجد في جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه.

ومن المقرر أن يصل نيمار إلى البرازيل خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل حضور جنازة بيليه، بعد أن غادر بالفعل العاصمة الفرنسية باريس.

تابع مواقعنا