---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن رغم الإفراجات عن الأعلاف

الدواجن
أخبار
الدواجن
الإثنين 02/يناير/2023 - 06:53 م

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار الدواجن؛ رغم الإفراجات الأخيرة عن الأعلاف من الموانئ.

وقال الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، إن الإفراج عن الصويا والذرة من الموانئ كان له مردود إيجابي لدى المُربين؛ وهو ما لمسناه خلال 48 ساعة، وبدأ المُربون في إعداد دورات دواجن جديدة.

وأضاف أنه لا بُد أن يكون هناك إفراجات أخرى جديدة عن الأعلاف، مشيرًا إلى حدوث تراجع بقيمة 7 جنيهات في طبق البيض؛ ليصل سعر الطبق إلى 74 جنيهًا بدلًا من 81، مؤكدًا أن 75% من تكلفة الدواجن والبيض علف، وأسعار العلف بدأت في الارتفاع مرة أخرى؛ وهو مؤشر سلبي.

انخفاض سعر طن العلف

ووعد السيد القصير، وزير الزراعة، بالإفراج عن أعلاف أخرى، اليوم وغدًا، مشيرًا إلى أن سعر طن العلف اليوم وصل إلى 20 ألف جنيه؛ بعدما كان 10 آلاف جنيه منذ 3 أشهر، مؤكدًا أن سعر العلف، حاليًا، انخفض بقيمة 2000 جنيه فقط.

ولفت إلى أن  قطاع الدواجن يحتاج إلى 900 ألف طن أعلاف شهريًا، مؤكدًا أن الأجهزة الرقابية تحارب السوق السوداء، وشُح المعروض من المنتج يُساهم في خلق هذه السوق؛ مشيرًا إلى أن المزيد من الإفراجات يُساهم في خفض الأسعار.

تابع مواقعنا