رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اللواء عباس كامل ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى رئيس المجلس السيادي السوداني

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 02/يناير/2023 - 08:46 م

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين، اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، بحضور الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، مدير جهاز المخابرات العامة السودانية، وذلك حسب بيان لمجلس السيادة السوداني.

وأوضح بيان المجلس، أن اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، نقل رسالة شفوية للفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتعلق بالعلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها وترقية التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

البرهان يؤكد أهمية العلاقات السودانية المصرية 

وأكد البرهان من جهته، حسب البيان، أهمية العلاقات السودانية المصرية وضرورة تعزيزها وتنمينها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد التقى الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالعاصمة السعودية - الرياض، الشهر الماضي، على هامش مشاركتهما في القمة العربية الصينية التي استضافتها المملكة.

وخلال اللقاء، تبادل الطرفان، الرؤى فيما يخص تطورات ملف سد النهضة، حيث تم تأكيد التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني، باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل السد، بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

كما أكد الرئيس السيسي، دعم مصر الكامل لجهود مجلس السيادة في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني في السودان، وذلك انطلاقًا من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

تابع مواقعنا