رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمطار خفيفة إلى متوسطة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الثلاثاء

حالة الطقس -أرشيفية
كايرو لايت
حالة الطقس -أرشيفية
الإثنين 02/يناير/2023 - 08:55 م

في أولى أيام العام الجديد، تشهد البلاد طقس بارد، خلال ساعات الصباح الباكر، ويكون لطيف في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ويصبح معتدل على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، وفي الليل يصبح باردًا على أغلب الأنحاء.


حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود البلاد شبورة مائية صباحية، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.
 

حالة الجو غدًا الثلاثاء

ويسود القاهرة الكبرى وخليج السويس، طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف خلال النهار، وبارد في الليل، مع تكون شبورة مائية في الصباح، وجو غائم جزئيًا، بالإضافة إلى أمطار خفيفة مساءًا، قد تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.
أما جنوب الوجه البحري، يسوده طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، ويكون بارد ليلًا، فضلًا عن تكون شبورة مائية صباحًا، وجو غائم جزئيًا، وأمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

أمطار على أنحاء متفرقة

فيما يسود السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، فيما يكون بارد في الليل، وتنشط الرياح أحيانًا، مع جو غائم جزئيًا، وأمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، أو غزيرة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 60% تقريبًا، أما السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة وسيناء، يصبح الطقس بارد في الصباح الباكر، لطيف في النهار، وبارد خلال الليل، وشديد البرودة على وسط سيناء، بالإضافة إلى شبورة مائية صباحية، وجو غائم جزئيًا، وأمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.


وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودها طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل خلال النهار، وبارد في الليل، إلى جانب جو غائم جزئيًا، مع أمطار خفيفة، على كلًا من حلايب وشلاتين ومرسى علم، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، فيما يسود شمال الصعيد، طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، وبارد في أول الليل، وشديد البرودة في آخره، مع شبورة مائية صباحية، وجو غائم جزئيًا، مع أمطار خفيفة، خلال المساء، تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، بينما يشهد جنوب الصعيد، طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل خلال النهار، وبارد في الليل، مع الجو الغائم.


وتصبح أمواج البحر المتوسط معتدلة، وترتفع من 1.5 إلى 2 متر، وتتجه من الشمال إلى الغرب، أما البحر الأحمر تصبح أمواجه من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع موج من 1 إلى 1.75متر، باتجاه الرياح الشمالي الغربي.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الثلاثاء، 3 يناير 2022:
· القاهرة الكبرى: 20، الصغرى 12.
· الإسكندرية: العظمى 19، الصغرى 14.
· العلمين الجديدة: العظمى 19، الصغرى 12.
·وادي النطرون: العظمى 20، الصغرى 12.
·  العاصمة الإدارية: العظمى 19، الصغرى 10.
·  6 أكتوبر: العظمى 19، الصغرى 10.
·  بنها: العظمى 20، الصغرى 12.

تابع مواقعنا