رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصغرى 11 درجة.. الأرصاد تحذر من شبورة وسقوط أمطار اليوم على البحيرة

شبورة مائية - ارشيفية
محافظات
شبورة مائية - ارشيفية
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 05:19 ص

تشهد محافظة البحيرة حالة من التقلبات الجوية على مدار الأيام الماضية، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف الحرارة نهارًا، بارد ليلًا، على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في محافظة البحيرة 

 

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد، شبورة مائية صباحًا، وطقس غائم جزئيًا، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 60 ٪ تقريبًا.

 

هذا ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر، على أن يكون إتجاه الرياح شمالية شرقية، ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة البحيرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة مئوية.

 

من جانبها أعلنت محافظة البحيرة استعداداتها لموجة الأمطار الغزيرة، حيث انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، مع المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري.

 

كما تمت مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

 

كما تقوم الوحدات المحلية باستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظًا على الأرواح، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

تابع مواقعنا