رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اضطرابات المزاج والشك.. أبرز علامات التوحد لدى النساء

 التوحد لدى النساء
صحة وطب
التوحد لدى النساء
الأربعاء 04/يناير/2023 - 02:02 ص

تعاني الآلاف من النساء والفتيات من الإصابة باضطراب التوحد  دون تشخيص، يعرف التوحد على أنه حالة مرضية تؤثر على الصحة العقلية والنفسية لدى الأشخاص، كما أنها غير قابلة للشفاء وتؤثر على الإدراك والتفاعل مع الأخرين، وغالبا ما يتم تشخيص الفتيات في مرحلة متأخرة من المرض، وفي هذا السياق نستعرض أبرز أعراض التوحد لدى النساء، وفقًا لما جاء بصحيفة ذا صن البريطانية.

اضطرابات المزاج

 

تعد اضطرابات المزاج أكثر علامات الإصابة بالتوحد لدى النساء، وخاصة الاكتئاب والقلق، وعادة ما تحاول كثير من الفتيات التماسك واخفاء تلك الأعراض مما يؤدي إلى الإرهاق ومن ثم الدخول في نوبات اكتئاب حادة.

الشك والحاجة إلى اليقين

 

تحتاج النساء المصابات بالتوحد إلى التأكد واليقين بشكل مستمر، بالإضافة إلى عدم الثقة في الأخرين بشكل مبالغ فيه، ويعد هذا الأمر نوع من أنواع الاضطرابات النفسية المصاحبة للتوحد.

عدم السيطرة على العواطف

 

لا تتمكن النساء المصابات بالتوحد من التحكم والسيطرة على العواطف والمشاعر، وغالبًا ما يربطون الأعراض الجسدية بصحتهم العاطفية، وعادة يدخلون في نوبات غضب شديدة، كما يتأثرون بالأصوات والمشاهد والروائح.

الاهتمامات المركزة

 

تعطي السيدات المصابات بالتوحد المزيد من الاهتمام لبعض الأمور السطحية، ويتعاملون معها بعمق مثل طلاء الأظافر تصفيف الشعر طريقة الأكل، وغيرها من الأمور البسيطة التي لا تشغل الكثير من الفتيات.

التعامل مع الآخرين

 

تجد الفتيات المصابات بالتوحد صعوبة في التعامل مع الأخرين وتكوين الصداقات والتفاعلات الاجتماعية، كما أنهن يحاولن إخفاء مشاعرهم.

تابع مواقعنا