رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البنك المركزي التونسي: نتوقع ارتفاع التضخم 11% والعجز 8% في 2023

البنك المركزي التونسي
سياسة
البنك المركزي التونسي
الأربعاء 04/يناير/2023 - 12:34 م

أعلن البنك المركزي التونسي، اليوم الأربعاء، أن التضخم سيبلغ 11% في المتوسط خلال عام 2023 ارتفاعا من 8.3% في عام 2022.

وأشار البنك المركزي في بيانه منذ قليل، إلى أنه يتوقع أن يبلغ عجز الحساب الجاري حوالي 8% من الناتج الإجمالي في 2023 مقارنة مع 8.6% في 2022.

سعر الدولار في مصر

قفز  سعر الدولار اليوم في البنوك العاملة في مصر، ليكسر حاجز الـ 26 جنيها، مسجلا أعلى مستوى له في التاريخ، مع إصدار بنكي الأهلي ومصر شهادات سنوية بعائد 25%.

أصدر بنكا الأهلي المصري ومصر شهادة استثمار بأعلى عائد في مصر يبلغ 25% لمدة عام، ويستم صرفها في نهاية المدة المحددة، أو بعائد 22.5% وتصرف شهري، وذلك بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي برفع الفائدة 3% على الإيداع والاقتراض.

وفي السطور التالية يستعرض القاهرة 24 خسائر كسر شهادة الاستثمار القديمة وشراء شهادة الاستثمار الجديدة 2023 بعائد 25% من بنكي الأهلي المصري ومصر، كذلك نسبة من كسر شهادة الاستثمار القديمة، للحصول على أفضل اختيار بأقل خسائر.

خسائر كسر شهادة الاستثمار القديمة وشراء الجديدة بعائد 25%

يجب توفر شرط مرور 6 شهور من تاريخ شراء شهادة الاستثمار ليتمكن العميل من كسرها، وهناك نوعين من كسر شهادة الاستثمار القديمة، النوع الأول كسر الشهادة بالكامل، وذلك الأمر سيعرض صاحب الشهادة لخسارة كبيرة، لأنه سيخسر فوائدها التي تسحب لقيمتها المالية.

والنوع الثاني كسر جزء من الشهادة، وهو أقل خسارة من كسر الشهادة بالكامل، ولكن على العميل الاتصال بخدمة عملاء  البنك للاستفسار عن حجم خسائره من كسر شهادة الاستثمار القديمة.

تابع مواقعنا