الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تتعاقد مع شركة كوليرز لوضع خطة إدارة مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

مشروع النهر الأخضر
اقتصاد
مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة
الأربعاء 04/يناير/2023 - 03:22 م

قال الدكتور إبراهيم عبد الخالق، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية إن الوزارة تعاقدت مع شركة كوليرز المتخصصة في مجال الاستشارات الخاصة بالمشروعات الكبرى.

منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشركة ستكون مسئولة عن وضع أفضل طرق الإدارة بمنطقة النهر الأخضر بـ العاصمة الإدارية الجديدة، لاقتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الدراسة الخاصة بالمشروع منتصف الشهر المقبل.

وأكد مساعد وزير الإسكان، أن مشروع النهر الأخضر سيقام بالشراكة مع القطاع الخاص، نظرا لحجم المشروع والذي يتطلب إدارة فريدة في المشروعات الكبرى.

ولفت عبد الخالق إلى وزارة الإسكان تستهدف خلال الفترة المقبلة، تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق مردود  مالي جيد يحقق الاستدامة، لافتا إلى أن تم توقيع عدد من العقود بمشروعات الإسكان سواء في ممشى أهل مصر وسور مجرى العيون.

وأشار عبد الخالق، إلى أن شركة هيلتون العالمية فازت بإدارة فندق بمشروع سور مجرى العيون، بعد منافسة قوية مع 4 شركات عالمية على الإدارة كانت من بينها 3 فنادق وهي ماريوت وفور سيزون وسويس إن.

وأوضح أن الفندق يضم أكثر من 1200 غرفة فندقية متميزة، لافتا الى أنه تمت المناقصة بشكل عام على الشركات الكبرى لفتح باب المنافسة واختيار أفضل العروض المقدمة للدولة للاستفادة من المردود المالي الجيد.

تابع مواقعنا