الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رد قوي من أسامة الأزهري على اتهام البعض للشيخ الشعراوي بالتطرف | فيديو

أسامة الأزهري
أخبار
أسامة الأزهري
الخميس 05/يناير/2023 - 12:05 ص

علق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على تجاوز البعض في حق الشيخ محمد متولي الشعراوي، واتهامه بأن أفكاره شديدة التطرف.

أسامة الأزهري: الشعراوي كان حائط الصد من فتن التطرف

قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية في برنامج مساء دي إم سي مساء اليوم، إن هناك فرق علمي نزيه وآخر يحتوي على الإهانة والشتائم، مضيفًا: الشعراوي كان حائط الصد الذي يحمي المصريين من فتن التطرف.

وأكمل مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: كنا في فترة ظهرت جماعة التكفير والهجرة ومشاهد مأساوية في تاريخ مصر، وفي ظل الحال والأيام ظهر الشيخ الشعراوي كيف يفهم القرآن الكريم، وأعاد جمع المصريين لتذوق وفهم القرآن الكريم وليس التكفير.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى: الشيخ الشعراوي كان ضد العلم بشكل عام ورغم حالة التبجيل والتكريم للرجل لكن له أفكار شديدة التطرف والتسلف.

من جانبها، علقت زوجة حفيد الشعراوي، على تقديم السيرة الذاتية له من خلال عمل مسرحي، مؤكدة أنها لا تفضل تقديمها لعدم تناول سيرته بالشكل الذي يليق بمكانته.

وقالت زوجة حفيد الشعراوي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الأسرة لا توافق على تقديم السيرة الذاتية لفضيلة الشيخ الشعراوي في عمل فني، موضحة: مش موافقين ومتمناش نعمل سيرة ذاتية مرة تانية لفضيلة الشيخ الشعراوي.

تابع مواقعنا