رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء ثاني جلسات محاكمة مديرة حضانة بتهمة تعذيب الأطفال في الإسكندرية

حضانة أطفال
محافظات
حضانة أطفال
الخميس 05/يناير/2023 - 11:03 ص

بدأت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية، نظر الجلسة الثانية من محاكمة مديرة حضانة التي تواجه اتهامًا بضرب وصفع أطفال الحضانة، إلى حد التعذيب، وذلك بعد تأجيل أولى جلسات محاكمتها للاطلاع.

محاكمة مديرة حضانة بالإسكندرية

وتشهد ثاني الجلسات تقدم محامي فريق الدفاع بالحق المدني، وفريق الدفاع عن المتهمة بالأوراق والدفوع اللازمة في القضايا، مرفق بمستندات عن الواقعة وأقوال المتهمة فيما هو منسوب إليها من تهمة التعدي على الأطفال، وصفعهم وتعذيبهم.

وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها في واقعة اتهام مديرة حضانة بالتعدي على أطفال الحضانة، إذ أنكرت المتهمة التهم المنسوبة إليها، بينما استندت جهات التحقيق إلى أقوال الشهود والتسجيلات وأمرت بحبس المتهمة 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، ثم أصدرت قرار بتجديد حبسها لمدة 15 يومًا أخرى، قبل أن يتم إحالتها إلى محكمة جنح باب شرقي، وتحديد جلسة 23 ديسمبر الماضي لنظر أولى جلسات محاكمتها وقررت المحكمة تأجيل الجلسة الأولى للاطلاع مع استمرار حبسها.

واستمعت النيابة العامة إلى شهادة 4 من أولياء أمور الأطفال المعرضين للاعتداء، والذين قدموا شهادات موثقة لأطفالهم بالتعدي عليهم وما لحق بهم من إصابات في صور فوتوغرافية، ومقاطع فيديو، تبادلوها فيما بينهم واطلعت عليها النيابة.

كما تضمنت التحقيقات، سماع أقوال معلمتين وعاملة في الحضانة، أيدن ما جاء في البلاغ، من وجود تعدي من مديرة الحضانة، وأكدن أن إحداهن سجلت مقطعًا صوتيًّا يوثق إحدى وقائع التعدي قدمته لولاة أمر الطفل المُعتدَى عليه.

كما تضمنت التحقيقات، وجود شهادة إحدى السيدات التي تم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأكدت سماع أصوات صراخ واستغاثة الأطفال داخل الحضانة، فيما قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إفادة بعدم صدور ترخيص للحضانة، وسبق تقديم شكوى ضدها عام 2020م عن واقعة مماثلة.

كما تقدمت الغرفة التجارية المختصة، بإفادة تكشف مخالفة الحضانة لشروط السجل التجاري الصادر لها؛ لاستقبالها أطفالًا أقل من 4 سنوات، على عكس نشاطها الصادر بتنمية مهارات الأطفال.

تابع مواقعنا