رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هطول أمطار خفيفة على شرق الإسكندرية

هطول أمطار خفيفة
محافظات
هطول أمطار خفيفة على الإسكندرية
الخميس 05/يناير/2023 - 12:31 م

شهدت مناطق متفرقة بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل، هطول أمطار خفيفة، لعدة دقائق معدودة، وذلك على مناطق المنتزة شرقي المحافظة، دون أي تجمعات لمياه الأمطار أو تأثير على الحركة المرورية.

هطول أمطار خفيفة

يأتي ذلك استكمالًا لنوة رأس السنة، التي يحل موعدها في 2 يناير من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام وتشهد هطول أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة، ونشاط للرياح الغربية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تصل إلى حد الصقيع.

في الشأن نفسه، أعلنت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، حالة الاستنفار السريع للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، واستكمال حالة رفع درجة الطوارئ على كافة الأنحاء مع نشر سيارات الصرف الصحي في الأماكن والبؤر التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار. 

وشدد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، باستمرار عملية تمركز سيارات الشفط والمعدات فى البؤر والأماكن الساخنة التي من المحتمل أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

تطهير الشنايش 

كما وجه رئيس الشركة، بتكثيف أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات والعمل على رفع المخلفات التي تجرفها مياه الأمطار لعدم انسداد الشنايش والمطابق حتى يتم عملية تصريف مياه الأمطار بسهولة ويسر.

وأكد اللواء محمود نافع، أنه منذ بداية نوة رأس السنة وأنه تم الدفع بأكثر من 150 سيارة شفط ومعدة تابعة للشركة في الأماكن الساخنة، مع استمرار حالة الطوارئ على كافة الأنحاء لحين استقرار الأحوال الجوية.

هطول أمطار خفيفة على الإسكندرية

IMG-20230105-WA0004
IMG-20230105-WA0004
IMG-20230105-WA0003
IMG-20230105-WA0003
تابع مواقعنا