رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تراجع تسليمات السيارات من مصنع تسلا في الصين

تسلا
سياسة
تسلا
الجمعة 06/يناير/2023 - 07:32 ص

 تراجع عدد السيارات التي سلمها مصنع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا في مدينة شنغهاي الصينية خلال الشهر الماضي، بعد وصول العدد إلى مستوى قياسي خلال نوفمبر الماضي، وفقًا لما أفادت به تقارير إعلامية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن البيانات الأولية الصادرة عن رابطة صناعة سيارت الركوب الصينية القول، إن تسلا سلمت خلال ديسمبر الماضي 55796 سيارة فقط من مصنع شنغهاي وهو بالكاد نصف العدد الذي سلمته في الشهر السابق، كما لم تكشف الرابطة عن عدد السيارات التي تم توجيهها للسوق المحلية أو تلك التي تم تصديرها.

إجمالي عدد السيارات التي أنتجتها تسلا في الصين خلال العام الماضي

ووصل إجمالي عدد السيارات التي أنتجتها تسلا في الصين خلال العام الماضي، إلى 710865 سيارة بما يمثل نحو 54% من إجمالي مبيعاتها العالمية التي بلغت 1.31  مليون سيارة.

وزادت تسليمات تسلا على مستوى العالم خلال العام الماضي بنسبة 40%، وهو ما يقل عن متوسط معدل نمو التسليمات السنوي والذي كان 50% خلال السنوات السابقة.

في الوقت نفسه، قررت  تسلا تشغيل مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية وفق برنامج مخفض خلال الشهر الحالي، حيث سيتم تشغيل المصنع لمدة 17 يومًا خلال كانون الثاني/يناير للفترة من 3 إلى 19 من الشهر، في حين سيتم وقف تشغيل المصنع اعتبارًا من 20 حتى 31 يناير بمناسبة بداية العام الصيني الجديد بحسب مذكرة داخلية للشركة.

 

تابع مواقعنا