رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظة القاهرة تخصص عدة طرق للإبلاغ عن ارتفاع أسعار السلع والممارسات الاحتكارية

محافظة القاهرة ـ
أخبار
محافظة القاهرة ـ أرشيفية
الجمعة 06/يناير/2023 - 10:29 ص

تواصل محافظة القاهرة، عملية ضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والأساسية بكميات كافية وبمختلف أنواعها، وذلك لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار، ومنع التلاعب في الأسعار.

من جانبه، وجّه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، غرفة عمليات مديرية التموين بالانعقاد الدائم لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء، لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة.

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة خصصت عدد من الأرقام لتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين في حالة رصد أي محاولات احتكارية أو غش تجاري وجاءت الأرقام كالتالي: 27420025 - 27420019 - 27420038 - 27420037.

وأوضح أن منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتي يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ، لافتًا إلى أنه سيتم إقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية نشرها بأحياء القاهرة خلال أيام لزيادة المعروض السلعي المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية. 

محافظ القاهرة: وضع أسعار السلع في مكان معلن وواضح للمواطنين

وشدد عبدالعال؛ على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين، والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

ولفت إلى اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب وجودة عالية، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر منافذ بيع السلع بأسعار مُخفضة في معارض أهلا رمضان، في كافة أحياء العاصمة خاصة المناطق الأكثر احتياجًا، مع متابعة التزام التجار بإعلان الأسعار لجميع السلع المباعة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

تابع مواقعنا