رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلين تعتزم تسليم دبابات مشاة قتالية إلى أوكرانيا في الربع الأول من 2023

دبابات المانية
سياسة
دبابات المانية
الجمعة 06/يناير/2023 - 01:50 م

تعتزم الحكومة الألمانية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2023؛ تسليم دبابات مشاة قتالية طراز ماردر لأوكرانيا، بعدما تعهدت بذلك في وقت سابق، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن هيبشترايت، في برلين، اليوم الجمعة، إن الأمر يتعلق بتوريد نحو 40 وحدة من أنظمة الأسلحة التي يمكن تجهيز كتيبة بها.

وأشار هيبشترايت إلى أن التدريب المخطط تقديمه للجنود الأوكرانيين في ألمانيا؛ سيستغرق نحو 8 أسابيع، بحسب تقديرات خبراء.

 

مركبات مشاة قتالية طراز برادلي

وتابع: الجانب الأمريكي سيتولى أيضا تدريب الأوكرانيين على مركبات مشاة قتالية طراز برادلي، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان هذا التدريب سيُجرى في الولايات المتحدة أم في ألمانيا.

كانت الولايات المتحدة وألمانيا، قد تعهدتا بتقديم نظام صواريخ باتريوت - المضادة للطائرات إلى أوكرانيا، كما تعتزمان تدريب الأوكرانيين عليه.

 

إمدادات الأسلحة من شركاء أوكرانيا الغربيين ستزداد في المستقبل

في سياق متصل، صرح أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، اليوم الجمعة، بأن إمدادات الأسلحة من شركاء أوكرانيا الغربيين؛ ستزداد في المستقبل.

وأضاف يرماك عبر قناته على التليجرام، أن أوكرانيا تتلقى بالفعل، وستتلقى مساعدة كبيرة من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، وأن هذا الدعم يساعد على استعادة جميع أراضينا، وحدود عام 1991 هي هدفنا، وفقا لوكالة الأنباء الأوكرانية يوكرينفورم.

تابع مواقعنا