رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيول وأمطار رعدية.. السعودية تحذر من حالة الطقس السيء على عدد من مناطق المملكة

السحب تغطي سماء المدينة
سياسة
السحب تغطي سماء المدينة المنورة
الجمعة 06/يناير/2023 - 02:49 م

خيّم الطقس السيء على عدد من المدن في المملكة العربية السعودية، حيث رفعت أمانة الطائف مستوى الجاهزية القصوى، للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة، كما نبّه المركز الوطني السعودي للأرصاد، من أمطارٍ رعدية على منطقة المدينة المنورة، وجازان وعسير.

وأوضح  المركز الوطني السعودي للأرصاد، أن الفرصة لا تزال مُهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من منطقتَي الرياض والشرقية، خاصة الجنوبية منها، كما يستمر التوقّع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق: الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل، القصيم.

السحب تغطي سماء المدينة المنورة

الطائف ترفع مستوى الجاهزية القصوى للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة

من جانبها، ورفعت أمانة الطائف مستوى الجاهزية القصوى للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة، ونشرت فرق العمل الميدانية في أنحاء المدينة لضمان التعامل الأمثل مع السيول والتجمعات المائية التي تنجم عن الأمطار المحتملة.

كانت أمانة الطائف قد جهّزت شبكات التصريف العامة بالمدينة وتأكّدت من أدائها، كما أعدّت مضخات المياه بالأنفاق، وهيّأت فرقها لإزاحة الشوائب من منهولات تصريف مياه الأمطار والسيول.

بدء هطول المطر بالرياض والغيوم تحجب الشمس

المركز الوطني السعودي للأرصاد ينبه من أمطارٍ رعدية

وحذر المركز الوطني السعودي للأرصاد، اليوم، من أمطارٍ رعدية على منطقة المدينة المنوّرة تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية، وتدنيًا في مدى الرؤية على محافظتَي المهد ووادي الفرع.

كما نبّه المركز من تكون سحب رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على محافظتَي الدرب وبيش.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهًا من تكوُّن أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، على مدينة أبها ومحافظتَي خميس مشيط وأحد رفيدة.

تابع مواقعنا