رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول رد من رئيس الفريق الطبي على وفاة سحر صاحبة أول زراعة رئة في مصر

وفاة سحر صاحبة أول
تعليم
وفاة سحر صاحبة أول زراعة رئة
الجمعة 06/يناير/2023 - 03:42 م

بعد وفاة سحر صاحبة أول عملية زراعة رئة فى مصر قال أعضاء الفريق الطبي القائم على أول عملية زراعة رئة في مصر بمستشفى عين شمس التخصصي، إن سحر صاحبة الـ 30 عامًا توفيت، مُعربين عن حزنهم الشديد جراء هذا الخبر، مشيرين إلى أن حالة المريض كانت قد أخذت في التحسن.

وفاة سحر صاحبة عملية زراعة الرئة 

ولفت رئيس الفريق الطبي المسئول عن عملية زراعة الرئة  في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن الجامعة ستصدر بيانًا به كافة التفاصيل الخاصة بالوفاة، رافضًا مع آخرين من القائمين على متابعة الحالة؛ إبداء أي أسباب بالوفاة.

وأعرب رئيس الفريق الطبي المسئول عن عملية زراعة الرئة للمريضة سحر عن حُزنه الشديد جراء الحالة، معلنًا رفضه الحديث عن الواقعة، مؤكدا في الوقت ذاته، أن الجامعة ستصدر بعد قليل، بيانًا يحمل كافة التفاصيل، لينقله الجميع بشفافية.

 

وفاة أول حالة زراعة رئة في مصر 

كان ربيع فرحات، والد سحر صاحبة أول عملية زراعة رئة بمصر والشرق الأوسط، قد كشف منذ قليل، تفاصيل وفاة نجلته، مؤكدًا أنها وافتها المنية منذ يومين، أثناء تواجدها في الرعاية بمستشفى عين شمس التخصصى، قائلا: هذا قضاء الله وقدره، ونحن راضون بذلك الحمد لله.

وأشار فرحات خلال حديثه لـ القاهرة 24، إلى أن وفاة سحر كانت أول أمس الأربعاء، بمستشفى عين شمس التخصصى، مردفًا: الأطباء أخبروني بالوفاة، بعدها قمنا بإجراءات الدفن، وأخذنا ابنتي إلى الفيوم لدفنها، مؤكدًا على أن الأسرة لا تعلم سبب الوفاة حتى الآن، موضحا أنه سيذهب إلى مستشفى عين شمس غدًا السبت لمعرفة السبب.

وأشار والد سحر، إلى أنها كانت تمر بحالة جيدة قبل الوفاة وأن الأطباء أبلغوهم في امتثال ابنتهم للعلاج، متابعًا أن شقيقيها المتبرعان بفصي رئة؛ يمران بصحة جيدة، مشيرا إلى أنهما تأثرا بوفاة سحر.

وفاة صاحبة أول عملية زراعة رئة

ويشار إلى أن مصادر مطلعة بجامعة عين شمس، قد أعلنوا عبر القاهرة 24، عن وفاة سحر أول مريضة تجري عملية زراعة الرئة في مستشفى عين شمس التخصصي.

وأعلنت المصادر، أن سحر صاحبة أول عملية زراعة رئة؛ توفيت منذ يومين بمستشفى عين شمس التخصصي، وتم دفنها بمسقط رأسها في الفيوم.

تابع مواقعنا