رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد حالات غش الزيرو.. خبير ينصح بضرورة الكشف على السيارات قبل الشراء

معارض سيارات
سيارات
معارض سيارات
الأحد 08/يناير/2023 - 01:48 م

رصد القاهرة 24 عدد من المشاكل التي ظهرت في السيارات الزيرو، حيث حكى أصحابها أنهم لاحظوا عيوب بعد قطع مسافات قليلة بالسيارة، وأحيانًا فور استلامها من الوكيل ما دفعهم إلى الامتناع عن ترخيصها في المرور وإعادتها للوكيل أو المعرض الذي اشتروها منه.

وآخر مشكلة تم رصدها من خلال القاهرة 24، شكوى أحد ملاك سيارة شيفروليه إكوينوكس، باكتشافه أن سياراته التي اشتراها على أساس إنها زيرو، تبين إنها مرشوشة، أي أن طبقة الطلاء الخارجية تم تغييرها، ولم يستطع حتى الآن إثبات إذا كانت مرشوشة داخل الوكيل أم الموزع الذي باع له السيارة.

وكانت مشاكل وعيوب السيارات الخفية تقتصر فيما قبل على السيارات المستعملة، والتي يمكن أن يظهر بها بعض العيوب نتيجة الاستخدام الشخصي لملاكها السابقين، ولكن ما آثار استغراب المستهلكين هو ظهور عيوب خفية في السيارات الزيرو، والتي كانوا يثقوا فيها، بسبب عدم استهلاكها من أشخاص آخرين.

خبير يوصي بضرورة الكشف على السيارات قبل الشراء

وفي هذا الصدد، نصح المهندس جمال عسكر، خبير السيارات، ورئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، المستهلكين بضرورة فحص السيارات قبل الشراء.

وأضاف عسكر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن السيارات الزيرو تحتاج أيضًا إلى فحص، ولكن أغلبية معارض ووكلاء السيارات في مصر يرفضوا الكشف على سياراتهم، معلقًا: بيعتبروها قلة ثقة في الشركة الكبيرة بتاعتهم.

وأضاف أنه من الصعب اكتشاف عيوب السيارات الزيرو عند شراءها، ولذلك يتطلب الأمر إلى الاستعانة بخبير متخصص للكشف على السيارة حتى وإن كانت زيرو، قائلًا: العميل هيعرف منين إن العربية الزيرو فيها عيب!؟.

وتابع بضرورة وضع عقوبات وقوانين صارمة للحفاظ على حق المستهلك في حالة ظهور عيب في السيارات الزيرو، قائلًا: لو في دولة بره الوكيل مجبور يرجع للعميل  الفلوس أو يوفر عربية بديلة.

واستنكر تحويل جميع مشاكل السيارات إلى القضاء، معلقًا: عشان أحل مشكلة في عربيتي أحلها كمان 10 سنين يكون أنا مُت وابني مكمل في القضية.

تابع مواقعنا