رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تفاصيل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس الشيوخ خلال العام الجديد

رئيس مجلس الشيوخ
سياسة
رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين 09/يناير/2023 - 05:07 ص

يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، عقد جلساته العامة، هذا الأسبوع، بدءًا من الغد الاثنين، لتصبح هذه الجلسة هي الأولى خلال العام الجديد 2023، بعد رفع آخر الجلسات العامة بالعام الماضي في يوم الاثنين 26 ديسمبر الماضي.  

الجلسة الأولى لمجلس الشيوخ خلال عام 2023 

 

ويشمل جدول أعمال الجلسة الأولى بالعام الجديد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار الطاقة والبيئة والقوى العاملة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الدراسة المقدمة من  النائب أحمد أبو هشيمة عن موضوع الشباب وسوق العمل غير الرسمي، فضلا عن ما يستجد من أعمال. 

 

وتأتي دراسة أحمد أبوهشيمة بعنوان "مخاطر راهنة.. ومقاربات واعدة"، وتوصي بأهمية الربط بين التعليم ومخرجاتـه ومتطلبات سـوق العمل، إذ أن الأهداف المبتغاة من التعليم لم تعد كما كانت فى السابق، بل أصبحنا اليوم فى حاجة للتفكير إلى تعليم يعتمد على الحوار وحل المشكلات وبناء خريج قادرين على الإبداع والإقناع.

وفي سياق منفصل، تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، اجتماعا الثلاثاء المقبل، عقب انتهاء الجلسة العامة، لمناقشة اقتراح بإعفاء أسر من المصروفات المدرسية.

 

ومن المقرر مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بشأن إعفاء الأسر الفقيرة وغير القادرة على دفع المصروفات المدرسية والسماح للطلبة المتسربين بالالتحاق بالدراسة بغض النظر عن سنهم.

 

كما تبحث اللجنة خلال الاجتماع ذاته، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناجح جلال، بشأن تشكيل لجنة علمية وفنية ومستقلة لاختيار شاغلي وظيفة مديري ووكلاء المدارس.

تابع مواقعنا