رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد شائعة اتجوزوا بسرعة يا شباب.. نقيب المأذونين يكشف عدد عقود الزواج المحررة كل عام

عقد زواج
دين وفتوى
عقد زواج
الأحد 08/يناير/2023 - 04:14 م

قال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، إنه يجب عدم التكهنات بشأن رسوم صندوق دعم الأسرة، معللًا ذلك بأن التكهنات تؤدي إلى إثارة الجدل والبلبلة، وكذلك انتشار الشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة، في حين أن الأمر سيتم عرضه على مجلس الشيوخ ثم النواب، وعرضه على رئيس الجمهورية للتصديق عليه، فضلًا عن الحوار المجتمعي.

 

نقيب المأذونين يكشف عدد عقود الزواج المحررة خلال هذه الفترة

وأضاف نقيب المأذونين، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أنه منذ إطلاق أحد منتحلي صفة مأذون شائعة «اتجوزوا بسرعة يا شباب»، للتحذير من قانون دعم الأسرة الجديد؛ حررنا 120 ألف عقد زواج على مستوى الجمهورية، في حين أنه يتم تحرير 20 ألف عقد زواج في هذه الفترة من كل عام.

وتابع نقيب المأذونين: نحرر نحو مليون عقد زواج كل عام، ما يعني أنه بنهاية العام سنصل لنفس النسبة، سواء تم تحرير 120 ألف عقد خلال هذه الفترة أو 20 ألف كالمعتاد.

واستكمل عامر: تم تحويل منتحل صفة المأذون للنيابة، كما تم وقف المأذون صاحب المكتب عن العمل، مشيرًا إلى أن صاحب شائعة زيادة رسوم الزواج، كان هدفه التربح.

كان المستشار النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم ياسر القرشي إلى المحاكمة الجنائية لمعاقبته عما نُسب إليه من تداخله في وظيفة من الوظائف العمومية، بادعائه العمل كمأذونٍ شرعي من غير أن تكون له صفةٌ رسميَّةٌ من الحكومة وإذنٌ منها بذلك، وإجرائه أعمالًا من مقتضيات تلك الوظيفة، بمباشرته بصفته مأذونًا شرعيًّا -على خلاف الحقيقة- وتحرير عقود زواج وشهادات طلاق، فضلًا عن نشره بسوء قصد؛ أخبارًا وإشاعات كاذبة عبر حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي؛ ادَّعَى فيها فرض رسوم على المقبلين على الزواج، إعمالًا لنصوص قانون الأسرة المزمع صدوره، وكان من شأن ذلك تكدير الأمن والسلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

تابع مواقعنا