---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موجز أخبار مصر اليوم: التضامن تشكل لجنة لفحص وضع معانا لإنقاذ إنسان.. والزراعة تعلق على بيع حديقتي الحيوان والأورمان

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 08/يناير/2023 - 04:16 م

شهدت مصر العديد من الأحداث الهامة على مدار اليوم الأحد 8 يناير، حيث جاء الأبرز بينها، بيان وزارة التضامن الصادر بشأن مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وأيضًا كشف وزارة الزراعة حقيقة بيع حديقتي الحيوان والأورمان.

ويعرض القاهرة 24 أبرز العناوين التي جاءت على مدار اليوم، كالتالي:

محافظ الجيزة يتابع استعدادات استقبال امتحانات الترم الأول لصفوف النقل

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، استعدادات مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، حيث ستبدأ امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي غدًا الإثنين 9 يناير، وأيضًا وامتحانات الصف السادس الابتدائي يوم 15 الشهر الجاري.

ووجه محافظ الجيزة، بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام كافة الامتحانات، والتيسير على الطلاب.

الزراعة تكشف حقيقة بيع حديقتي الحيوان والأورمان

نفت وزارة الزراعة استصلاح الأراضي، بيع حديقتي الحيوان والأورمان، مؤكدة عدم صحة هذه الأخبار المغلوطة جملة وتفصيلا، وأن الحديقتين ستظل تحت ولاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضحت وزارة الزراعة آليات التطوير، مؤكدة أنها ستظل محتفظة بملكية الحديقتين، ولا مجال ولا تفكير في نقل الملكية لأي جهة كانت، كما يشاع من أكاذيب مغلوطة من بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أو وسائل الإعلام المغرضة.

تشكيل لجنة لفحص الوضع المالي لمؤسسة معانا لإنقاذ إنسان

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه في ضوء ما تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مؤسسة معا لإنقاذ إنسان، من قبل أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات العمل الأهلي، فالوزارة على علم بما تم نشره منذ فترة وجيزة، وسبق وتم تشكيل لجنة مراجعة فنية ومالية وقانونية من كوادر الوزارة بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية لفحص المؤسسة.

وأكدت الوزارة أنه جار إعداد تقرير بعد الانتهاء من أعمال اللجنة، سيُعرض على وزيرة التضامن الاجتماعي؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه ما سيسفر عنه نتائج الفحص.

تابع مواقعنا