رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة: مليار جنيه تكلفة تطوير حديقتي الحيوان والأورمان

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 08/يناير/2023 - 03:27 م

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، قائلة: سيكون من خلال الاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي على تطويرهما وفقا لمحددات، يأتي أبرزها عودة حديقة الحيوان للإدراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان. 

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه سيتم أيضا الإنفاق على التطوير باستثمارات لا تقل عن مليار جنيه سوف تنفقها الهيئة القومية للإنتاج الحربي مع جهات من مواردهم وغير مسترد، دون تحمل وزارة الزراعة أي أعباء ومقابل حصولها على حق الانتفاع للحديقتين بمقابل سنوي يُدفع أيضًا للوزارة، ويفوق أضعاف ما تحققه الحديقتين حاليًا مع زيادة سنوية مطردة. 

تطوير حديقة الحيوان 

وأكدت وزارة الزراعة، عدم المساس بالمساحات الخضراء والحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة بالحديقتين، بالإضافة إلى عدم المساس بالمباني الأثرية والتاريخيه مثل كوبري إيفل والقاعة الملكية والجبلاية وجزيرة الشاي والمتحف الحيواني وغيرهم. 

وأوضحت الوزارة أن نسبة المنشآت التي سيتم بنائها في الحديقة لن تتجاوز9% من إجمالي مساحة - يعني أقل من 1%، مؤكدة أن ملكيتها ستظل خالصة لوزارة الزراعة، وستعود للوزارة بعد انتهاء مدة حق الانتفاع.

ولفتت إلى أنها ستظل محتفظه بملكية الحديقتين، ولامجال ولا تفكير في نقل الملكية لأي جهة كانت كما يشاع من أكاذيب مغلوطة من بعض مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام المغرضة. 

تابع مواقعنا